QNB STARS LEAGUE

العربي يدخل المربع بعد فوزه على الأهلي بثلاثية نظيفة

حقق فريق العربي فوزا هاما على نظيره الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB لكرة القدم.   

سجل أهداف المباراة لاسوجا ميشيل في الدقيقة 15 ومحمد صلاح النيل في الدقيقة 45 ومرتضى محمد في الدقيقة 73.
  وبهذا الفوز، اقتنص العربي ثلاث نقاط هامة، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع، في المقابل واصل الأهلي نزيف النقاط وتلقى الخسارة بثلاثية نظيفة للمباراة الثانية على التوالي، وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز التاسع.
  وكانت الجولة الماضية شهدت تعادل العربي مع نادي قطر بهدف لمثله، وخسارة الأهلي أمام الدحيل بثلاثية نظيفة.
   وسيواجه العربي في الجولة المقبلة فريق الدحيل، فيما يلاقي الأهلي فريق السيلية.
   جاءت المباراة قوية ومثيرة لفائدة العربي الذي أحكم سيطرته على مجريات اللقاء وكان الأفضل في الشوط الأول وحالفه التوفيق في أن يستثمر الفرص التي لاحت له في هذه الشوط الذي يمكن اعتبار أن عبدالله معرفية لاعب العربي هو نجم النصف الأول من المباراة، لاسيما أنه صاحب التمريرتين اللتين ترجمهما مهاجمي العربي لهدفين، حيث انطلق من ناحية اليمين في الدقيقة 15 ومرر كرة سهلة إلى لاسوجا في مواجهة المرمى سددها مباشرة في الشباك محرزا الهدف الأول.
   وكرر معرفية الانطلاقة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ولكن من ناحية اليسار هذه المرة ولعبها لمحمد صلاح النيل الذي لم يجد صعوبة في تسجيلها بالشباك محرزا الهدف الثاني للعربي.
  وفي المقابل لم يتعرض مرمى جوميس جريجوري حارس مرمى العربي لأي اختبارات حقيقية من الأهلي في هذا الشوط الذي انتهى بتقدم العربي بهدفين دون مقابل.
  واختلف الوضع في الشوط الثاني وأصبحت الأفضلية للأهلي وهاجم لاعبوه بضراوة وأضاع كل من أبل ماثيو ونبيل الزهر وبارو صديقي فرصا محققة للتسجيل بسبب سوء الحظ، بالإضافة الى تألق جوميس جريجوري حارس العربي وخط دفاعه بالكامل.
   وتراجع لاعبو العربي بشكل واضح للحفاظ على فارق الهدفين حتى جاءت الدقيقة 73 ومن ضربة ركنية للعربي رفعها المدافع الإسباني مارتينيز متقنة على رأس المدافع الإيراني مرتضى محمد حولها ببراعة في مرمى ايفانيلدو حارس الأهلي في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 73.
   وبعد هذا الهدف اطمأن العربي للفوز وشعر الأهلي بالخسارة بالرغم من أنه كان هناك وقت يقترب من 20 دقيقة على الأقل لتحسين النتيجة وتقليل فارق الثلاثية ولكن دون جدوى لتنتهي المواجهة بفوز العربي بثلاثة أهداف دون رد.
  وانتهت مباراة أقيمت في وقت سابق اليوم، بفوز الوكرة على السد بهدفين لهدف..وتتواصل الجولة غدا /الجمعة/ بإقامة مباراتين تجمع الشحانية مع الغرافة، وأم صلال مع الريان..على أن تختتم بعد غد /السبت/ بمباراتي الخور مع السيلية، والدحيل مع نادي قطر.

 

اقراء ايضا