QNB STARS LEAGUE

تشافي مدرب السد يؤكد على ضرورة الفوز على مونتيري المكسيكي

أكد الاسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق السد القطري أن فريقه محظوظ بلعب ربع نهائي بطولة العالم للأندية  2019 وهى مباراة تاريخية بالنسبة له وللاعبين،حيث سيواجه ممثل الكرة القطرية غدا / السبت/  نظيره مونتيري المكسيكي .
   وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، قبل انطلاق المواجهة "نحن سعداء بوصولنا لهذا الدور ،سنلعب امام فريق قوي ومتميز، وهو فريق مونتيري مع المدرب الجديد وإرادتنا قوية لنقدم أداء جيدا".
واضاف تشافي بقوله "لا يمكن قبول أي أعذار بخصوص مباراة الغد، ولاعبينا لن يتأثروا بالعامل البدني بعد المشاركة في كأس الخليج ولعب 120 دقيقة في المباراة الماضية... في هذه المباراة لا يوجد ما نخسره، وبالتالي فإننا لا نعاني من أي ضغوطات، ولهذا فإننا سنلعب من أجل الاستمتاع، وسنحاول تحقيق الفوز".
وأشار نجم برشلونة السابق ،الى أن السد يمثل قطر في هذه البطولة، ولهذا سيحاول تقديم أفضل ما بوسعه في هذه البطولة العالمية الكبرى،وقال " يمكن أن نفوز أو نخسر ولكن ما يهم هو أن نقدم أفضل مستوى ممكن، وهذا الأمر أيضاً مهم بالنسبة لي كمدرب.والضغط يقع على مونتيري وهو نادٍ له اسم كبير، وكل شيء متاح في المباراة ونحاول أن نتفوق عليهم".
   وشدد تشافي على ضرورة ان يبذل اللاعبين أفضل ما لديهم في البطولة، وأن يظهروا أفضل أداء ممكن وأضاف "الأمور ليست خسارة أو فوز فقط لكن المباراة مهمة لإظهار كرة القدم القطرية".
  أما بخصوص منافسه المقبل ،قال مدرب السد "لقد شاهدنا مونتيري وحللنا الأداء، هم أقوياء دفاعيًا وخطيرون هجوميًا ولديهم لاعبون على مستوى عالٍ وفي النهاية المباراة 90 دقيقة وربما تمتد لوقت إضافي، وعلينا أن نوقف مصادر القوة فيهم ونحن لدينا شخصيتنا".
   وتطرق مدرب السد للحديث عن إصابة عبد العزيز الأنصاريلاعب الفريق، قائلا "لا أعرف سبب الإصابة، وحاولت أن أركز خلال اليومين الماضيين أن ندرب الفريق على عملية الاستحواذ، وهذا الأمر يعطني استمتاع باللعب.نحن نعتمد أسلوب لعب يركز على الاستحواذ على الكرة، ولكن غداً سنلعب أمام فريق كبير وقوي، وهو سيحاول أيضاً سيحاول السيطرة أكثر، ولكن رغم ذلك سنحاول الإبقاء على ذات طريقة لعبنا".
   وبين مدرب السد بقوله " لم أقل أن مونتيري المرشح للفوز ولكن الترشيحات والمراهنات في الخارج تقول أن المنافس هو المرشح الأفضل للفوز باللقاء...بالنسبة لي أرى أن فريقي قوي وأنا ألعب المباراة للفوز ونحلل فريق ليفربول الذي ربما سوف نواجهه في الدور نصف النهائي من البطولة".
  ومن جانبه أكد سالم الهاجري لاعب السد أن مواجهة فريقه أمام مونتيري غدا ستكون صعبة للغاية ،قائلا "نحن نستمتع بالأداء في بطولة العالم للأندية وسوف نعطي كل ما لدينا ونحاول أن نشرف فريق السد والكرة القطرية".
  واضاف الهاجري "نريد أن نقدم أفضل ما لدينا، ونحاول أن نحقق مركزا متقدما في البطولة وثقتنا كبيرة في أنفسنا".    وأشار إلى أن مباراة الغد "سوف تكون البداية الحقيقة لفريق السد في البطولة"، مؤكدا أن أداء اللاعبين سوف يختلف عن مواجهة هينجين السابقة.
 

اقراء ايضا