QNB STARS LEAGUE

السبت .. انطلاق دوري قطر العالمي للكريكت

ينطلق غدا / السبت / دوري قطر العالمي للكريكت "T10" الذي تستضيفه الدوحة للمرة الأولى بالمنطقة على استاد المدينة الآسيوية، بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين العالميين، يتنافسون على مدار 10 أيام بتنظيم من الاتحاد القطري للكريكيت برئاسة السيد يوسف جهام الكواري وبإشراف المجلس الدولي للكريكيت (ICC).

   ويشارك في الدوري 6 فرق من بينها فالكون هانترز، ديزرت رايدرز، فلاينج أوريكس، هيت ستورمرز ، بيرل غلادييتورز وسويفت غالوبرس، وسيقام حفل الافتتاح غدا السبت في السادسة مساءا ويعقبها مباراة تجمع بيرل غلادييتورز مع فلاينج أوريكس  .
   وتشهد البطولة مشاركة لاعبي المنتخب القطري للكريكت موزعين على الفرق الستة التي تشهد توزيع لنجوم العالم من اجل خلق نوع من الاثارة والتشويق للمنافسات، وبالتالي ستكون البطولة فرصة للاعبي المنتخب لاكتساب المزيد من الخبرات العالمية من خلال اللعب إلى جانب أفضل لاعبي العالم، لتكون خطوة جديدة لرياضة الكريكت من أجل التطوير بعد الجهد الكبير الذي بذله اتحاد الكريكت للنهوض باللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها من خلال جذب أبطال العالم إلى دولة قطر وعكس شغف الكثيرين برياضة الكريكت، وبالتالي سيكون الحدث محفزا للاعبي المنتخب القطري لقادم الاستحقاقات.
   ويتأهل الأربع فرق الأوائل للدور نصف النهائي على ان تقام المباراة النهائية 17 ديسمبر الجاري، وتشهد البطولة أكبر عدد من اللاعبين من قطر المشاركين يصل إلى أكثر من 40 لاعبا.
   واقام الاتحاد احتفالا في فندق هوليدي فيلا للكشف عن تفاصيل البطولة والاحتفاء والترحيب باللاعبين وملاك الفرق المشاركين بها ، وتم خلاله الكشف عن شعار البطولة، وسط أجواء رائعة.
   وأعرب السيد يوسف الكواري عن سعادته بتنظيم هذه البطولة للمرة الأولى في تصريح له اليوم وقال ،سيكون حدثا كبيرا للكريكت ومستعدون لهذه البطولة التي تأتي بالتزامن مع استضافة قطر لبطولة كأس الخليجي العربي لكرة القدم "خليجي 24" التي تختتم بعد غد / الأحد /  وأيضا كأس العالم للأندية التي تنطلق بعد أيام قليلة وهو ما يؤكد قدرة قطر على استضافة أكثر من حدث عالمي في توقيت واحد، ويعزز مكانة قطر الرياضية في العالم، .
   وأشار إلى أن البطولة فرصة للجماهير الحاضرة إلى قطر للاستمتاع برياضة الكريكت وقال "صحيح أن جماهير الكريكت تختلف عن كرة القدم ولكن هذه الرياضة لها شعبية كبيرة في كافة انحاء العالم".
   وتابع رئيس الاتحاد القطري للكريكيت قائلا ، :"هذا أول حدث من نوعه يقام في الدوحة والمنطقة ونسعى لتنظيم أفضل بطولة بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتنا والتي تغلبنا عليها لنصل إلى خط الانطلاقة ، كما تم توزيع اللاعبين على الفرق بتواجد نخبة من اللاعبين العالميين المشهورين دوليا بالإضافة إلى لاعبي المنتخب القطري وستساهم هذه البطولة على نقل رياضة الكريكت إلى مستوى أكبر ويفتح لنا بابا كبيرا لتطوير اللعبة في قطر وتعزز دور البلاد في رياضة الكريكت خاصة انها بطولة على مستوى عال وستشهد اهتماما عالميا كبيرا، بالتعاون مع مجلس الاتحاد الدولي للكريكت".
   وأكد أن الاتحاد حرص على إعطاء أولوية للاعبي المنتخب للمشاركة في البطولة بالإضافة إلى لاعبين آخرين في قطر يمارسون الرياضة وتم اختيارهم من قبل ملاك الفرق، وبالتالي امام لاعبينا فرصة لتطوير مستواهم واكتساب الخبرات من تواجد ابطال العالم.
   وعن شعار البطولة قال الكواري هذا الشعار يعكس الشغف القطري برياضة الكريكت وهو عبارة عن كرة الكريكت بألوان ومعالم البلاد كما تحمل الكرة اسم قطر باللغتين العربية والانجليزية، متمنيا التوفيق في تنظيم حدث يليق باسم قطر، وتوقع اقبالا جماهيريا كبيرا .

اقراء ايضا