QNB STARS LEAGUE

الاسباني سانشيز: صنعنا العديد من الفرص ولم نستغلها وسنعمل على علاج الاخطاء

اعترف الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم اليوم الخميس، بأن فريقه افتقد الدقة في اللمسة الأخيرة خلال مباراته اليوم أمام المنتخب السعودي وفشل في ترجمة الفرص التي سنحت له رغم كثرتها ليخسر المباراة.
وتأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر بفوزه الثمين 1 / صفر على نظيره القطري (العنابي) اليوم الخميس في مباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة على استاد "الجنوب" في الدوحة.
ويلتقي المنتخب السعودي نظيره البحريني في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد المقبل.
وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي لفريقه بعد المباراة : "أهنئ المنتخب السعودي على التأهل للنهائي. وأهنئ لاعبي فريقي على الأداء. قدمنا كل شيء ولكننا افتقدنا للدقة في اللمسة الأخيرة. وفشلنا في ترجمة الفرص التي سنحت لنا إلى أهداف ".

وأشار : "المنتخب السعودي أغلق المساحات ولكننا صنعنا العديد من الفرص خاصة أمام فريق يدافع بعشرة لاعبين. اللاعبون كانوا يدركون ما يتوجب عليهم ولعبوا كرات عرضية وصنعوا فرصا عدة لكنهم فشلوا في التسجيل. وفي المرات القادمة سنلعب بشكل أفضل بعد ما تعلمناه".
وعن اختلاف الأداء عن كأس آسيا ، قال سانشيز : "كل بطولة تختلف عن الأخرى وليست هناك بطولة سهلة. صنعنا العديد من الفرص ولم نستغلها. المنتخب السعودي ليس فريقا سهلا حيث أنه  خاض كأس العالم الماضية. علينا أن نواصل العمل على علاج أي سلبيات أو أخطاء. كان من المفترض أن نفوز بهدفين نظيفين. ولكن علينا الآن أن نواصل العمل وأن نكون أكثر دقة في
اللمسة الأخيرة".
وعن الاستعجال من اللاعبين في إنهاء الهجمات ، قال سانشيز : "عندما تكون قريبا من الملعب ، تكون مطالبا بتسريع اللعب واللاعبون كانوا يحاولون البحث عن حلول أخرى. عندما ننتصر يكون أداؤنا رائعا وعندما نخسر نشير للمشاكل والأخطاء".
وعما تعلمه من هذه المباراة ، قال سانشيز : "لعب المنتخب السعودي بأسلوبه ولكن اللاعبين واصلوا اللعب في هذه الظروف وبذلوا جهدهم".
وعن عدم نجاح المعز علي في تسجيل العديد من الفرص ، قال سانشيز : "أعتقد أنه قدم بطولة رائعة وقدم الكثير للفريق سواء خلال الاستحواذ على الكرة أو بدونها. ضحى من أجل الفريق حيث كان أداؤه من أجل الفريق. المنافسون أصبحوا أكثر معرفة بلاعبينا".
وذكر  سانشيز : "أعتقد أن الإعداد البدني للفريق كان جيدا ولم نكن مرهقين بقدر إرهاق المنافس. عندما ضيقوا المساحات ، كان يجب أن نصبح أكثر دقة لاسيما وأنهم اعتمدوا بشكل كبير على الدفاع. يجب ألا نركز فقط على النتائج وإنما على كل شيء".
وأضاف : "اللاعبون لم يشعروا بارتباك أو عدم تركيز ونفذوا الخطة كما وضعناها وحاولوا البحث عن حلول لكنهم لم ينجحوا في هز الشباك. وبالنسبة للركلات الحرة ليس من السهل أن نسجل من الركلات الحرة كلها".

 

اقراء ايضا