QNB STARS LEAGUE

مدرب البحرين يشيد بأداء لاعبيه بعد التأهل للنهائي.. كاتانيتش يقول: "ليست عقدة"

أشاد البرتغالي هيلو سوزا مدرب منتخب البحرين بأداء لاعبيه بعد فوزهم على منتخب العراق بركلات الترجيح (5-3) إثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة بنتيجة التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما اليوم، في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم /خليجي 24/ وتأهلهم للمباراة النهائية.  

وقال سوزا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" أنا سعيد بما يقدمه عناصر المنتخب خاصة عندما تأخرنا في هذه المباراة نجحنا في العودة وهذا شيء جيد.. لقد لعبنا مباراة جيدة وقوية واظهرنا جودة عالية.. تأخرنا واستطعنا الرجوع مرتين وكنا نتحرك بشكل جيد عندما نستحوذ على الكرة ولدينا مجموعة كاملة في المنتخب، نعمل بكل قوة من اجل ان نقدم مردودا جيدا في المباريات القادمة".
   وأضاف "كانت لدينا تحديات لقلة المباريات لكن عملنا مع المجموعة بشكل مكثف، ولاعبونا لديهم القدرة على مواصلة النتائج الإيجابية" وقال ان المنتخب البحريني يلعب ضمن منظومة متكاملة وفي إطار فلسفته في كرة القدم التي تعتمد على اللعب الجماعي.. لافتا الى أن المنتخب قد يحتاج لأي لاعب في أي وقت من أوقات المباراة في إطار تحقيق اللعب الجماعي.
  وعن خوضهم للمباراة النهائية في هذه البطولة قال "نحن نصنع التاريخ لقد وصل منتخب البحرين من قبل الى نصف النهائي والآن تقدمنا خطوة ووصلنا للنهائي، ونحن جاهزون للمباراة النهائية اذا كان المنافس قطر أو السعودية".
  وفي ختام حديثه قال:" سنحت اليوم لنا فرص كثيرة وقدمنا أفضل مباراة امام العراق".

مدرب المنتخب العراقي: خسرنا بركلات الترجيح وليس بفارق المستوى الفني

أشار السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب المنتخب العراقي، الى أن خسارة فريقه أمام البحرين اليوم بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي للمباراة بالتعادل 2-2 في الدور نصف النهائي كانت بسبب الإجهاد البدني..وقدم التهنئة للمنتخب البحريني على الفوز.
   وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء:" لعبنا بطريقة مفتوحة وهاجمنا لتسجيل هدف تقدم لكن لم ننجح بعد التعادل، قدمنا هديتين للبحرين بعد ان تقدمنا عليه مرتين خاصة الهدف الثاني الذي جاء في وقت لم يكن هناك أي مراقبة للاعب البحريني الذي احرز الهدف".
   وأضاف ان لاعبي العراق لعبوا مباراة جيدة وقدموا مجهودا كبيرا لكن المنتخب لعب عددا كبيرا من المباريات في الفترة الماضية لذا الاعداد البدني لم يكن جيدا، وحتى لو تأهلنا الى النهائي كنا سوف نعاني من الارهاق.
   وتابع:" نحن لعبنا كرة قدم جيدة لا يوجد اي مشاكل لدينا ولا اتوجه باللوم الى اللاعبين، وكرة القدم تحدث فيها اخطاء من اللاعبين، وهذه كرة القدم وقدمنا مجهودا طيبا خضنا 6 مباريات خلال 20 يوما، وهذا ما اثر على المستوى اليوم".
   وعما اذا أصبح منتخب البحرين يمثل عقدة للمنتخب العراقي قال:" لقد لعبنا مباراة رائعة لكن لم نفز ولم تكن البحرين عقدة لمنتخب العراقي، البحرين فازت بضربات الجزاء، هناك عناصر للمرة الأولى تلعب مع المنتخب تحتاج الى المزيد من اللعب لاكتساب الخبرة، لعبوا ضد فرق كبيرة لها عناصر لها خبرة اكبر، هناك العديد من الاشياء التي يجب ان تتوفر حتى تتطور مهارات اللاعبين.. أنا راض عن اللاعبين لقد قدموا مباريات جيدة ووصلوا الى الدور نصف النهائي".
  وفي ختام حديثه قال:" كنا الأفضل أمام منتخب البحرين، خسرنا المباراة بركلات الترجيح وليس بفارق المستوى الفني".
 

اقراء ايضا