QNB STARS LEAGUE

إشادة بدورة عمل المدربين المقامة على هامش بطولة خليجي 24

أشاد المدربون بورشة عمل المدربين المقامة على هامش بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الرابعة والعشرين، التي تقيمها إدارة التطوير بالاتحاد القطري للعبة خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وتستمر حتى 7 ديسمبر الجاري تحت عنوان "رؤية تحليلية لبطولة خليجي 24 قطر 2019".  

وقد أطلق فكرة إقامة هذه الورشة السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، وتحولت الفكرة إلى واقع بفضل دعم السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي ورئيس اللجنة المنظمة لـ/خليجي 24/ والسيد منصور الانصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم لها.
   ويشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية في الورشة الخبير البرتغالي جورج كاستيلو، المحاضر بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم وصاحب السيرة الذاتية الكبيرة الحافلة بالخبرات التدريبية على المستوى الأوروبي والآسيوي.
   كما يحاضر في الورشة السيد فهد ثاني الزراع، المحاضر بالاتحاد الآسيوي ومدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد ميجيل هيكتور، مدير التطوير بمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد فولتير دي سالفو خبير اللياقة البدنية في أكاديمية أسباير.
   وأكد كاستيلو، على أهمية التدريب العملي والمحاضرات النظرية بالورشة في إيصال المعلومات للمدربين المشاركين.. مشيرا إلى أن كثرة الأسئلة والاستفسارات المطروحة من الدارسين حول كيفية عمل المدرب الأوروبي مع محدودية زمن الورشة جعلها ثرية جدا ودسمة بالمعلومات والخبرات التدريبية العملية والنظرية.
   يشارك في الورشة 30 مدربا منهم 8 مدربين مرشحين من قبل الاتحادات الأعضاء باتحاد كأس الخليج العربي، يتقدمهم السيد عبدالعزيز قاسم حمادة مدير إدارة التطوير بالاتحاد الكويتي لكرة القدم ،والسيد عبدالله حسن مدير التطوير بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم.      وعبر السيد عبدالعزيز قاسم حمادة، عن شكره للاتحاد القطري وإدارة التطوير به على حسن الضيافة والاستقبال، معربا عن سعادته بهذا التجمع الخليجي الكبير، مؤكدا علو مستوى الورشة من كل الجهات على مستوى المحاضر المميز والمنهج الممتاز والتقسيمات بالمحاضرات النظرية والعملية.
   وقال السيد حمادة إن الورشة ركزت على موضوع هام تفتقده الكرة الخليجية وهو الجانب الذهني لدى اللاعبين ، مضيفا أن التنظيم الجيد للورشة والاهتمام بالتعليم في كرة القدم من خلال إدارة التطوير، تؤكد أن ارتقاء المنتخبات القطرية قمة الكرة الآسيوية ليس وليد الصدفة ولكن نتاج تخطيط وتنظيم جيد.
   ومن جانبه قال المدرب العراقي السيد وسام شامل، إن فكرة تنظيم الورشة في حد ذاتها على هامش /خليجي 24 / فكرة عبقرية، وستساهم في تطوير كرة القدم ليس في دولة قطر فقط ولكن بمنطقة الخليج العربي بشكل عام.
   فيما وجه المدرب اليمني السيد عبدالرحمن سعيد الشكر لإدارة التطوير بالاتحاد القطري على إقامة الورشة التي تلبي متطلبات كرة القدم الحديثة، مؤكدا أن الدارسين استفادوا كثيرا من المحاضر الذي ركز على إدارة المدرب للفريق والمباريات وكيفية التعامل مع اللاعبين من النخبة والطريقة المثلى لتنظيم الوحدة التدريبية بأدوات بسيطة، إضافة إلى فك رموز المباريات من خلال تحليلها.
   وقال المدرب العماني السيد سالم الطوقي، أنه استفاد كثيرا من المعلومات التي حفلت بها المحاضرات النظرية والعملية بالدورة، حيث جددت معلوماته التدريبية بشكل كبير، كما أعرب عن استفادته أيضا من المحاضر صاحب المدرسة المتميزة في التدريب، إضافة إلى اكتسابه مهارات جيدة نتيجة تنوع الثقافات التدريبية لمدربي الخليج العربي المشاركين بالورشة.
   فيما أكد المدرب القطري السيد جاسم صالح على أنه سبق له تلقي جانبا من منهج الدورة لكنه استفاد كثيرا من تجديد هذه المعلومات وتثبيتها وإضافة أحدث المستجدات في عالم التدريب من خلال المحاضر الكبير، كما أشاد بفكرة اقتران الورشة بتحليل /خليجي 24 /الذي كان فريدا وثريا بالمعلومات والخبرات.
   يذكر أن حفل افتتاح الورشة أقيم صباح السبت الماضي بمقر إدارة التطوير في أسباير، وحضره لفيف من قيادات اتحاد كأس الخليج العربي والاتحاد القطري لكرة القدم، يتقدمهم السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة /خليجي 24/، والسيد منصور الانصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري.
 

اقراء ايضا