QNB STARS LEAGUE

كوبا أمريكا 2020 ..منتخبنا الوطني في المجموعة الشمالية

أوقعت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020 لكرة القدم، التي سحبت اليوم ، منتخبنا الوطني في المجموعة الشمالية إلى جانب منتخبات كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرو، بينما ضمت المجموعة الجنوبية منتخبات الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا وأوروغواي وتشيلي وباراغواي. 
 
وتقام البطولة في كولومبيا والأرجنتين خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو من العام المقبل 2020، حيث تقام مباريات المجموعة الشمالية في كولومبيا ومباريات المجموعة الجنوبية في الأرجنتين، على أن تتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. 
 
وكان منتخبنا الوطني شارك في النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في البرازيل حيث تعادل مع منتخب باراغواي 2/ 2، وخسر أمام كولومبيا صفر/1 وأمام الأرجنتين صفر/ 2 . 
 
وقد أحرز منتخب البرازيل لقب النسخة الأخيرة بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب بيرو 3/ 1، وكان اللقب هو التاسع للبرازيل في البطولة القارية . 
 
وتعتبر بطولة كوبا أمريكا هي الأقدم في العالم على مستوى المنتخبات، حيث أقيمت حتى الآن 46 نسخة سابقة، ويمتلك منتخب أوروغواي الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بكأس كوبا أمريكا برصيد 15 بطولة، يليه المنتخب الأرجنتيني برصيد 14 لقبا، ثم البرازيل في المركز الثالث برصيد 9 ألقاب. 
 
 
 

اقراء ايضا