QNB STARS LEAGUE

اكتمال الترتيبات الخاصة بانطلاق خليجي 24

أكدت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين، أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة التي تحتضنها الدوحة من 26 نوفمبر الجاري إلى غاية 8 ديسمبر المقبل ، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم باستاد خليفة الدولي للكشف عن آخر المعطيات والمستجدات المتعلقة بالمحفل الخليجي . 
 
وشهد المؤتمر حضور السيد خالد الكواري مدير لجنة التسويق باللجنة المحلية المنظمة، والسيد جاسم الجاسم مدير إدارة المنشآت والهيئات باللجنة المحلية المنظمة، وممثلين من وزارة الداخلية القطرية وهما قائدا حركة السير في ملاعب البطولة، الملازم أول سالم مبارك البوعينين، والملازم أول علي راشد العتيق، إضافة إلى حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة . 
 
وأكد السيد خالد الكواري مدير لجنة التسويق باللجنة المحلية المنظمة، أن الحملة الترويجية الخاصة بكأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين قد انطلقت منذ فترة، من خلال تدشين شعار البطولة وأيضا الكشف عن التميمة الرسمية (صديفي)، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات سواء داخل قطر أو خارجها. 
 
وقال الكواري إن عملية بيع التذاكر التي تم طرحها على الموقع الالكتروني الخاص بخليجي 24 تشهد إقبالا متزايدا يوميا، لافتا إلى أنه تم طرح التذاكر في العديد من المجمعات التجارية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجماهير من أجل اقتناء تذاكرهم، كما تم أيضا طرح التذاكر في دولة الكويت، وسلطنة عمان. 
 
وأضاف أنه ضمن الحملة الترويجية للبطولة الخليجية، قام (صديفي) تميمة البطولة بالعديد من الزيارات داخل دولة قطر وشملت العديد من الأماكن العامة والمدارس والوزارات، كما كان لصديفي العديد من الجولات الخارجية من خلال زيارته لدولة الكويت وسلطنة عمان. 
 
كما بين حرص اللجنة المنظمة للبطولة على تقديم كل التسهيلات للجماهير التي ستتابع البطولة من خلال تسهيل الوصول للملعبين اللذين سيستضيفان البطولة وذلك من خلال وضع اللجنة المنظمة للبطولة لكود خاص بالتذكرة يتم مسحه الكترونيا وهو ما يتيح للمشجعين معرفة أماكن توقف سيارتهم، وأيضا تمكنهم تذكرة المباراة من اقتناء الميترو مجانا وذلك بعد التنسيق مع شركة قطر للسكك الحديدية "الريل" ويتزامن ذلك مع افتتاح خط الميترو "الخط الذهبي" اليوم الخميس الذي يربط المحطات بمحطة استاد خليفة التي تبعد أمتارا من بوابات استاد خليفة الدولي .. مبينا أنه يسمح لحاملي تذاكر المباريات باستخدام المترو مجانا، كل ما عليهم فعله هو التوجه لأي من مكاتب التذاكر في محطات المترو وإبراز التذكرة للحصول على بطاقة تنقل يومية. 
 
وكشف مدير لجنة التسويق عن طباعة 35 ألف تذكرة لجميع المباريات والإقبال يشهد تزايدا كل يوم .. مرحبا بالجماهير من دول مجلس التعاون و من الجنسيات الأخرى التي ستستمتع بالعديد من الفقرات الترفيهية قبل انطلاق المباريات. 
 
وقال الكواري إن الخطوط الجوية القطرية أعلنت عن عروض خاصة على أسعار تذاكر الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال للمسافرين الذين يزورون الدوحة من مختلف أنحاء العالم.. كما أعلنت القطرية للعطلات إتاحة باقات خاصة للمسافرين من الكويت وعمان، تشتمل على تذاكر السفر والحجوزات الفندقية والتنقل من وإلى المطار. وللمسافرين من مختلف أنحاء العالم، أطلقت "اكتشف قطر " باقات توقف تشمل الحجوزات الفندقية والتنقل من وإلى المطار. 
 
من جانبه أكد السيد جاسم الجاسم مدير إدارة المنشآت والهيئات باللجنة المحلية المنظمة، أن خليجي 24 سيقام على ملعبين وهما استاد خليفة الدولي وملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وأن البطولة تعتبر فرصة قيمة لاختبار جاهزية أحد الاستادات المستضيفة لكأس العالم 2022، والخطط التشغيلية، كما أنها تعتبر فرصة لتعريف مشجعي كرة القدم بالطبيعة متقاربة المسافات التي ستتميز بها نسخة مونديال قطر. 
 
وأضاف الجاسم أن خليجي 24 يجسد شغف المنطقة بكرة القدم، حيث سيحتضن استاد خليفة الدولي، الاستاد الوطني لدولة قطر مباريات المجموعة الأولى والنهائي ويعتبر أحد أبرز المعالم الكروية في قطر، حيث شهد إنجازات عديدة للمنتخب القطري منها الفوز بلقب بطولة كأس الخليج العربي عام 2004، وحصده للميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، إلى جانب فوز المنتخب القطري بالعديد من المباريات الودية، بالإضافة إلى استضافة بعض مباريات البطولة في استاد عبدالله بن خليفة في نادي الدحيل الرياضي. 

اقراء ايضا