QNB STARS LEAGUE

الملاكم الشيخ فهد ينهي معسكره التدريبي مع البورتريكي ليون

أنهى ملاكمنا المحترف الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني معسكره التدريبي المغلق، برفقة الملاكم البورتريكي كارلوس ليون بطل العالم السابق، والذي جاء في إطار استعداداته للاستحقاقات والمواجهات المقبلة، والتي تقام تحت إشراف رابطة الملاكمين المحترفين في اسبانيا. 
 
واستفاد الشيخ فهد كثيرا من خبرات ومهارات ليون (بطل العالم السابق في الوزن الثقيل مرتين متتاليتين) ، بعدما خاض مجموعة من اللقاءات التدريبية القوية معه طوال فترة المعسكر التي استمرت ثلاثة أشهر، وساهمت في تأهيله ومعرفة خطط لعب مختلفة وإتقان طرق الدفاع والهجوم. 
 
وخرج ملاكمنا من هذا المعسكر بصورة بدنية وفنية مميزة، فضلا عن اكتساب مهارات جديدة خاصة فيما يتعلق بكيفية استغلال نقاط ضعف المنافس وتوجيه الضربات سواء كانت مستقيمة أو جانبية أو دائرية أو صاعدة، بالإضافة إلى التعرف جيدا على نقاط ضعفه ومحاولة تفاديها سريعا. 
ومن المقرر أن يواصل الشيخ فهد تدريباته بمعسكر آخر داخلي في الدوحة مع مدربه الفرنسي فرانك بوهيك، الذي بذل في الفترة الأخيرة جهودا كبيرة لتطوير مهاراته وقدراته استعدادا للاستحقاقات المقبلة. 
 
بدوره، أشاد الملاكم البورتريكي كارلوس ليون بقدرات نظيره القطري الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني، خاصة في ظل خوضه 13 مباراة في فترة زمنية قصيرة وتحقيق الفوز في جميعها، معتبرا أنه يحتاج إلى المزيد من التدريبات، خاصة أن المراحل المقبلة ستزداد صعوبة في ظل تدرج قوة المواجهات. 
 
وقال ليون في تصريح صحفي، إن الملاكم فهد بدأ يتحول إلى ملاكم محترف بصورة كبيرة، وهو ما ظهر على مستواه مؤخرا وتميزه في ردة الفعل السريعة سواء في الهجوم أو الدفاع.. لافتا إلى أن فوزه في 13 مواجهة متتالية أكسبته ثقة كبيرة في قدراته وإمكانياته وهي ميزة يحتاجها كل ملاكم. 
 
ورأى أن ملاكمنا في حاجة إلى مزيد من المباريات في مسيرته الاحترافية حتى يطور من مستواه بصورة مستمرة، خاصة أنه من الملاكمين الجيدين الذين يستفيدون جيدا من كل التجارب التي يخوضها. 
 
واعتبر ليون أن الشيخ فهد ومدربه الفرنسي فرانك بوهيك يشكلان ثنائيا متفاهما للغاية، وهو ما قد يساعدهما على النجاح وتحقيق إنجازات مميزة.. منبها بأن فريق العمل المتكامل هو العنصر الرئيسي في تطوير مستوى أي ملاكم . 
 
ومن المقرر أن يعود الملاكم البورتريكي ليون الذي خاض 63 مباراة في مسيرته الاحترافية، إلى الدوحة مجددا في بداية العام المقبل، من أجل خوض برنامج تدريبي ثنائي من جديد مع الشيخ فهد. 
 
وكان الشيخ فهد قد حقق في العشرين من أكتوبر الجاري، فوزه الثالث عشر تواليا خلال مسيرته في رابطة الملاكمين المحترفين، بعد تفوقه بالضربة القاضية الفنية على نظيره الروماني ماريوس بيتري في المواجهة التي جرت بينهما في العاصمة الاسبانية مدريد في وزن خفيف وسط. 
 
 
 
 

اقراء ايضا