QNB STARS LEAGUE

معتز برشم أفضل رياضي عربي لعام 2019 في استفتاء صحيفة AS

فاز بطلنا العالمي والأولمبي معتز عيسى برشم بجائزة صحيفة /اس/ الإسبانية كأفضل رياضي عربي لعام 2019 وذلك بعد تتويجه بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها قطر مؤخرا. 
 
وذكرت الصحيفة الإسبانية في تقرير لها عن بطلنا أن معتز برشم اللاعب الرياضي المتخصص في ألعاب القوى يطلقون عليه في قطر لقب الطائر المرتفع ويتميز بشخصية محبة للمغامرة، ويعتبر برشم ثمرة أكاديمية أسباير التي تحظى برعاية كبيرة في قطر. 
 
وأشارت الصحيفة إلى حصول برشم على ميداليتين أولمبيتين من قبل الأولى كانت برونزية في لندن عام 2012 والثانية فضية في ريو 2016 وهو بطل العالم مرتين متتاليتين فقد توج باللقب والميدالية الذهبية الأولى في بطولة العالم في لندن 2017 واحتفظ باللقب في الدوحة 2019. 
 
وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشم دخل التحدي مع نفسه خلال بطولة الدوحة 2019 بعد تعافيه من الإصابة بكسر في الكاحل وكان البطل القطري يواجه تحديا كبيرا للاحتفاظ بلقبه لاسيما أن الإصابة أبعدته عن الملاعب لعدة أشهر قبل أن يعود مطلع العام الجاري من دون أن يخوض الكثير من المنافسات. 
 
وفي بطولة العالم لألعاب القوى /الدوحة 2019/، وأمام جمهور غفير احتشد في ستاد خليفة الدولي لمساندته فاجأ برشم الجميع ونجح في تخطي جميع منافسيه وانتزع الميدالية الذهبية والمركز الأول للوثب العالي ليحتفظ بلقبه مسجلا 37 ر2 متر.. وتفوق برشم على الروسيين ميخائيل اكيمنكو (35ر2م) وإيليا ايفانيوك (35ر 2 م) بفارق المحاولات. 
 
وكشف برشم بعد إحرازه الذهبية أنه لم يكن في كامل لياقته البدنية ولكنه عندما دخل أرض الملعب وشاهد الجميع يهتفون له ويساندوه الأمر الذي زاد من حماسه كثيرا وجعله يتغلب على نفسه ويحقق الفوز ويسعد أهل قطر جميعا

اقراء ايضا