QNB STARS LEAGUE

تواصل منافسات البرنامج الأولمبي في نسخته الجديدة

تواصلت منافسات البرنامج الأولمبي في نسخته الـ/13/ وسط مشاركة كبيرة من جانب مختلف المدارس وفي كل الألعاب التي يضمها البرنامج في نسخة هذا العام. 
وفي منافسات كرة السلة التي أقيمت على صالة اتحاد كرة السلة بنادي الغرافة تأهل فريق مدرسة سميسمة لدور الـ16 في المستوى الأول للمرحلة الابتدائية، وذلك بعد الفوز على مدرسة بلال بن رباح النموذجية بنتيجة (2 - صفر) ثم تغلب على مدرسة عثمان بن عفان بنتيجة (4 -2)، في حين فازت مدرسة عثمان على بلال بن رباح بنتيجة (2 -صفر) واحتلت المركز الثاني. 
وفي المجموعة الثانية تأهلت مدرسة أبي حنيفة النموذجية لنفس الدور وذلك بعد الفوز على مدرسة الشروق النموذجية بنتيجة (10 -2) ثم الفوز على مدرسة سعود بن عبدالرحمن بنتيجة (4 -2).. وفازت مدرسة الشروق على مدرسة سعود بن عبدالرحمن بنتيجة (2 - صفر) لتحتل أيضا المركز الثاني. 
وفي المجموعة الخامسة تأهلت مدرسة الشحانية للدور الثاني بعد تصدرها المجموعة بالفوز على مدرسة عبدالحميد الدايل بنتيجة (4 -3) ثم الفوز على مدرسة عمر بن الخطاب بنتيجة (2 - صفر). 
وفي المجموعة السادسة تأهلت مدرسة أبي أيوب الأنصاري بعد الفوز على مدرسة حطين بنتيجة (8 -2) ثم الفوز على مدرسة سعد بن أبي وقاص النموذجية بنتيجة (6 -2). 
وفي المجموعة السابعة تأهلت مدرسة الرشاد بعد الفوز على مدرسة المثنى بن حارثة بنتيجة (6 -صفر) ثم الفوز على مدرسة خليفة النموذجية بنتيجة (3 -1). 
وفي المجموعة الثامنة تأهلت مدرسة المنار النموذجية بعد الفوز على مدرسة الإخلاص النموذجية بنتيجة (12 -صفر) ثم الفوز على مدرسة الوفاء النموذجية بنتيجة (10 -2). 
أما في المستوى الثاني للمرحلة الابتدائية أيضا لمنافسات كرة السلة وفي المجموعة الأولى فتأهلت مدرسة عبدالله بن رواحة لدور الـ 16 بعد فوزها على مدرسة الشمال بنتيجة (20 -صفر) ثم على مدرسة معيذر بنتيجة (4 -3)، في حين فازت مدرسة الشمال على مدرسة معيذر بنتيجة (2 -1) لتحتل المركز الثاني. 
وفي المجموعة الرابعة تأهلت مدرسة جابر بن حيان للدور الثاني بعد تصدرها المجموعة بالفوز على مدرسة دخان بنتيجة (17 -صفر) ثم على مدرسة سميسمة بنتيجة (14 -3) ثم على مدرسة الكعبان بنتيجة (18 -4). 
وفي المجموعة الخامسة تأهلت مدرسة سعد بن معاذ للدور الثاني ومعها مدرسة أم القرى الابتدائية كأفضل ثان بالمجموعات وجاء تأهل مدرسة سعد بن معاذ بعد فوزها على أم القرى بنتيجة (16 -15) في مباراة مثيرة وعلى مدرسة ابن الهيثم بنتيجة (12 -صفر) وعلى مدرسة الشحانية النموذجية بنتيجة (10 -4)، في حين فازت مدرسة أم القرى على ابن الهيثم (11 -5) وعلى الشحانية بنتيجة (11 -3). 
وفي منافسات الكرة الطائرة التي أقيمت على صالة الاتحاد بالنادي العربي وفي المرحلة الإعدادية للمدارس الخاصة فازت مدرسة نيوتين الدولية على الخور الدولية البريطانية بنتيجة (2 -صفر) وبنفس النتيجة فازت أيضا على مدرسة باك شمعة.. كما فازت مدرسة باك شمعة الباكستانية على مدرسة الجيل القادم بنتيجة (2 -صفر). 
وفي المرحلة الثانوية للمدارس الخاصة فازت مدرسة كامبريدج على المدرسة الفلسطينية وعلى مدرسة راجاجيري العامة بنتيجة (2 -صفر) وتغلبت الثانوية العسكرية على الخور الدولية وعلى الفلسطينية أيضا بنتيجة (2 -صفر) وبنفس النتيجة فازت مدرسة الخليج الإنجليزية على راجاجيري العامة وعلى مدرسة الخور للغات. 
وأشاد حمد يوسف العبيدلي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي بالمستويات العالية التي يقدمها الطلاب في نسخة هذا العام. 
وقال العبيدلي: "سعداء بتلك المستويات التي نشاهدها في المنافسات في مختلف الألعاب وهذا أمر جيد خاصة في ظل المشاركة الكبيرة من جانب العديد من المدارس". 
وأضاف: "هذه المنافسة تحظى بمتابعة كبيرة من مسؤولي الاتحادات والأندية، وذلك لاختيار افضل العناصر وضمها للمنتخبات الوطنية المختلفة، وهذا الأمر يسعدنا في اللجنة المنظمة ويحقق أحد أهداف البرنامج في اكتشاف المواهب التي يمكن الاستفادة منها مستقبلا في المنتخبات الوطنية المختلفة". 
وأشار حمد العبيدلي إلى أن المنافسات تسير بصورة جيدة وقال: "سوف تتواصل تلك المنافسات وسط متابعة جيدة من الجميع ونأمل التوفيق لكل المشاركين فيها وما يهمنا هو أن يقدم لنا البرنامج هذا الموسم عددا كبيرا من الموهوبين بجانب الرسالة التي يقوم بها بجعل الرياضة بمثابة نمط حياة عند الطلاب وإشراكهم في مختلف الألعاب". 
 

اقراء ايضا