QNB STARS LEAGUE

مؤسسة دوري نجوم قطر شاركت في منتدى الدوريات العالمية بالمغرب

شاركت مؤسسة دوري نجوم قطر في الاجتماعات السنوية لمنتدى الدوريات العالمية لكرة القدم (WLF)، والذي أقيم في مدينة مراكش بالمغرب على مدار يومين، باستضافة من رابطة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، وبمشاركة 34 دورياً احترافياً من جميع القارات، بالإضافة إلى حضور وفد ممثل عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB).

ضم وفد المؤسسة كل من: السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي، والسيد أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر.

وقد جرى استعراض عدد من القضايا الهامة، أبرزها تنسيق العلاقة بين الدوريات المحترفة والاتحاد الدولي لكرة القدم حول بعض الأمور المتعلقة، ومنها تنظيم آلية عمل وكلاء اللاعبين ودعمهم وذلك في إطار التطوير الذي يتبناه الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويقضى هذا بإصدار بطاقة للوكلاء وتحديد سقف للعمولات.

كما تم تعيين السيد أنريكي بونيلا الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري المكسيكي رئيساً لمنتدى الدوريات العالمية، خلفاً للسيد كريستيان سيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني والذي انتهت فترة رئاسته لكنه سيكون نائباً للرئيس في الفترة المقبلة.

وقد عبر ممثلو الدوريات المشاركة عن ارتياحهم للاتفاقية المُبرمة بين منتدى الدوريات العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم حول تطوير اللعبة، والتي من خلالها ستعمل الدوريات والفيفا على الارتقاء بالهياكل وتحسين معايير كرة القدم حول العالم.

وتم التطرق مع ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى بطولة كأس العالم للأندية في العام 2021 والتي ستقام في الصين، حيث ستُقدم الدوريات الأعضاء مقترحات حول نظام إعادة توزيع العائد دون المساس بتوازن المنافسة على النظام المحلي في الدوريات.

وتم بحث سُبل تبادل الخبرات لتطوير كرة القدم النسائية.

كما أعرب أعضاء منتدى الدوريات العالمية عن قلقهم تجاه العنصرية في كرة القدم والتي تضرب بعض الملاعب، مؤكدين حرصهم التام على مكافحة هذه الظاهرة غير المقبولة، كما قرروا تشكيل لجنة لمكافحة العنصرية مكونة من روابط الدوريات.

تأتي مشاركة مؤسسة دوري نجوم قطر في منتدى الدوريات العالمية بشكل دائم ومستمر، في إطار حرصها على تعزيز العلاقات مع الدوريات حول العالم، وتبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات في القضايا المشار إليها، التي دائماً ما تحظى بنقاش مُستفيض وهادف.

اقراء ايضا