QNB STARS LEAGUE

فلامنجو يفلت من كمين باهيا ويعزز صدارته للدوري البرازيلي

واصل برونو هنريكي وجابرييل باربوسا ممارسة هوايتهما في هز الشباك وقادا فلامنجو لقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3 / 1 على باهيا مساء الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وشهدت نفس المرحلة مساء الأحد أيضا فوز أتلتيكو بارانينسي على مضيفه ساو باولو 1 / صفر وانترناسيونال على فلومينينسي 2 / 1 وفورتاليزا على سييارا 1 / صفر وجريميو على مضيفه شابيكوينسي بنفس النتيجة وفاسكو دا جاما على مضيفه ألاجانو 3 / صفر وتعادل كروزيرو مع أتلتيكو مينيرو سلبيا.

ومدد فلامنجو انطلاقته الناجحة في البطولة وحقق انتصاره الثالث على التوالي وهو التاسع مقابل تعادل وحيد في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة.

ورفع فلامنجو رصيده إلى 77 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق عشر نقاط أمام بالميراس صاحب المركز الثاني فيما تجمد رصيد باهيا عند 43 نقطة بعدما مني بالهزيمة الرابعة له مقابل تعادلين في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وأنهى باهيا الشوط الأول لصالحه بهدف من النيران الصديقة حيث سجله ويليان أراو لاعب فلامنجو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني، رد فلامنجو بقوة عبر ثلاثة أهداف سجلها رينيير جيسوس كارفالو وبرونو هنريكي وجابرييل باربوسا في الدقائق 54 و72 و87 .

ورفع باربوسا رصيده إلى 18 نقطة في صدارة قائمة هدافي المسابقة مقابل 17 هدفا لزميله برونو هنريكي في المركز الثاني بالقائمة.

وعزز جريميو موقعه في المركز الرابع بالفوز على مضيفه شابيكوينسي بهدف نظيف سجله لوسيانو دا روتشا في الدقيقة الثالثة من المباراة ليرفع رصيده إلى 56 نقطة فيما تجمد رصيد شابيكوينسي عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتغلب فورتاليزا على سييارا بهدف نظيف سجله ويلنجتون بيريرا دو ناسيمينتو في الدقيقة 13 ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق ثلاث نقاط أمام سييارا.

وفاز فاسكو دا جاما على مضيفه ألاجانو بثلاثية نظيفة سجلها راؤول جونزالفيس وأوزوالدو هنريكي في الدقيقتين 26 و67 وكارلينهوس لاعب ألاجانو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81 .

وأنهى ألاجانو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جوناثان ديفيد جوميز في الدقيقة 82 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وسقط ساو باولو في فخ الهزيمة الثانية على التوالي وأهدر فرصة انتزاع المركز الرابع في الدوري البرازيلي بهزيمته صفر / 1 أمام ضيفه أتلتيكو بارانينسي وفرط ساو باولو في فرصة ذهبية لانتزاع المركز الرابع مؤقتا كما استقبلت شباكه هدفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة لتكون الهزيمة الثانية على التوالي له في المسابقة.

وتجمد رصيد ساو باولو عند 52 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط أمام أتلتيكو بارانينسي الذي حسم المباراة لصالحه بهدف نظيف سجله مارسيلو سيرينو في الدقيقة الأخيرة.

واستعاد انترناسيونال نغمة الانتصارات في المسابقة بفوزه الثمين على فلومينينسي بهدفين سجلهما وليام بوتكير في الدقيقتين 35 و39 مقابل هدف سجله ويلنجتون نيم في الدقيقة 72 ليرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع متقدما بفارق الأهداف فقط على كورينثيانز باوليستا وتجمد رصيد فلومينينسي عند 34 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل كروزيرو مع أتلتيكو مينيرو سلبيا ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 40 نقطة لمينيرو في المركز الثاني عشر.

اقراء ايضا