QNB STARS LEAGUE

قطر يعمّق جراح السداوية بثلاثية

 حقق نادي قطر انتصاراً مثيراً على السد بثلاثة أهداف دون رد في المباراة   التي أقيمت بينهما مساء السبت بإستاد ثاني بن جاسم بالغرافة، ضمن الجولة العاشرة لدوري نجوم QNB.
 
 وسجل الأهداف راشيدوف (هدفان)، وكايكي في الدقائق 9 و31 و94، ورفع نادي قطر رصيده الى 12 نقطة، وظل السد برصيد 15 نقطة وله مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور.
 
المباراة جاءت جيدة وقوية وتفوق فيها قطر بهجماته المرتدة التي خطف بها هدفيه، وتفوق السد في الشوط الثاني وكان الأفضل هجوميا والأكثر فرصا لكنه أهدرها جميعا.
 
حاول الفريقان فرض سيطرتهما في الدقائق الأولى من عمر المباراة، والوصول مبكرا الى الشباك، ونجح قطر في خطف الهدف المبكر بعد مرور 9 دقائق بعد ان قطع كايكي الكرة من الدفاع ومررها سريعة الى راشيدوف مر من آخر المدافعين وانفرد وسدد الكرة داخل الشباك، لترتفع الإثارة من الجانبين بعد ان انطلق السد وراء الهجوم بحثا عن التعادل، وأراد قطر خطف هدفا ثانيا.
 
عانى السد بسبب التكتل الدفاعي القطراوي والرقابة التي فرضها على أبرز لاعبيه لاسيما أكرم عفيف وبونجاح والهيدوس ونام تاي هي.
 
وفي الدقيقة 25 يحصل السد على أول فرصة محققة لإدراك التعادل من تمريرة من دفاع فريقه وصلت بغداد انطلق وانفرد من وسط الملعب وسدد في الشباك لحظة خروج الحارس لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن خارج المرمى.
 
بدأ السد في فرض تفوقه وسيطر تماما على مجريات الأمور، لكن نادي قطر عرف كيف يصل مرة بالهجمات المرتدة الى الشباك السداوية، وفي الدقيقة 31 من هجمة سريعة وصلت فيها الكرة الى راشيدوف في ملعب السد دون وجود مدافعين باستثناء حامد اسماعيل، ويمرر راشيدوف الكرة الى كايكي انفرد تماما وسدد الكرة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لقطر.
 
أجرى السد تغييرا مع بداية الشوط الثاني باشتراك ونج يونج بدلا من عبد العزيز الأنصاري، وأعاد الهيدوس من الوسط الى في الجناح الأيمن، وضغط السد بقوة وهاجم بكل لاعبيه وأجبر القطراوي على التراجع للدفاع.
 
في الدقيقة 83 ومن هجمة مرتدة ينطلق راشيدوف في اليسار ويتوغل داخل المنطقة ويحاول المرور من طارق سلمان الذي اصطدمت الكرة به، يحتسبها الحكم ركلة جزاء، ولكن بعودة الحكم الى VAR يلغى ركلة الجزاء.
 
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ووسط محاولات سداوية من أجل تقليص الفارق والتعادل، ينطلق راشيدوف في اليسار ويتوغل ويسدد كرة قوية تسكن الشباك السداوية مسجلا الهدف الثاني له والثالث لقطر، وهو الهدف الذي انتهت عليه المباراة، ليفوز الملك القطراوي بثلاثة أهداف دون رد. 

اقراء ايضا