QNB STARS LEAGUE

نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019 يقام في شنغهاي

 قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء إقامة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019 بين 25 نيسان الكوري الشمالي والعهد اللبناني، في مدينة شنغهاي الصينية يوم 2 تشرين الثاني/نوفمبر.
 
وكانت المباراة مقررة لتقام في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ. ولكن نتيجة للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، فقد قام الشركاء التجاريون للاتحاد الآسيوي بإعلامه عن وجود صعوبات تواجه نقل المباراة النهائية إلى جانب عوامل أخرى، علماً بأن هذه المباراة تعتبر من ضمن أهم الأحداث على الروزنامة السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 
ومن ضمن أهم أهداف إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رعاية التطوير والترويج لكرة القدم، وكذلك ضمان إتاحة المجال لمتابعة اللعبة في قارة آسيا وخارجها، وهم ما تنص عليه المادة الثانية من النظام الأساسي في الاتحاد.
 
ومن أجل الالتزام بتحقيق هذا الأهداف، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبعد الأخذ بعين الاعتبار جميع التحديات التي تواجه الترتيبات التجارية والبث التلفزيوني والإعلامية واللوجستية، فقد قرر نقل المباراة لتقام على ملعب محايد.
 
وقد تقرر أن تقام المباراة في مدينة شنغهاي نتيجة لسهولة السفر والوصول إليها، وكذلك تأكيد الاتحاد الصيني لكرة القدم رغبته في استضافة المباراة النهائية للاتحاد الآسيوي. وجرى تم إعلام كلا الفريقين والاتحادين الوطنيين بهذا القرار.
 
وتنطلق المباراة عند الساعة 5:00 مساء بالتوقيت المحلي، في حين سيتم إعلان الملعب الذي ستقام عليه المباراة في وقت لاحق.
 

اقراء ايضا