QNB STARS LEAGUE

الشقب يحقق نتائج جيدة في أول أيام بطولة الجديدة لجمال الخيل العربي بالمغرب

حقق الشقب عضو مؤسسة قطر نتائج جيدة في أول أيام مشاركته في منافسات بطولة الجديدة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة بالمملكة المغربية على هامش فعاليات معرض الفرس في نسخته الثانية عشرة، والتي ستختتم منافساتها يوم غد /الخميس/.

وينتظر أن ينافس الشقب بقوة على الميداليات الذهبية في أكثر من فئة، خاصة أرسلان الشقب الذي حقق الفوز بالمركز الأول في فئة الأمهار عمر 3 سنوات ، وفهد الشقب في المركز الأول في منافسات الأمهار عمر سنة واحدة.

وشهدت التصفيات نجاح خيول الشقب في التأهل إلى المنافسات الختامية يوم غد، بعد أن حل فهد الشقب في المركز الأول في منافسات الأمهار عمر سنة واحدة محققا أعلى درجة 70ر91 نقطة، فميا حل في المركز الثاني انتاريس من المغرب محققا 0ر90 نقطة، وجاء في المركز الثالث الكسندر من المغرب محققا 50ر88 نقطة.

واستطاعت الفرس ثمامة الشقب أن تتأهل إلى المرحلة النهائية من منافسات الأفراس بعد ما جاءت في المركز الثاني بعد أن حققت 50ر91 نقطة خلف فولو دي لافان من المغرب صاحب المركز الأول بـ 70ر91 نقطة، كما حلت في المركز الثالث دونا من المغرب 70ر90 نقطة.

وحلت حريملاء الشقب في المركز الرابع في فئة المهرات عمر سنة واحدة وحققت 10ر90 نفطة في التصفيات بعد منافسة قوية مع الفائزة بالمركز الأول /تي أف مياسة/ من المغرب التي احرزت 10ر91، و/منيرة/ التي حلت في المركز الثاني من المغرب وحققت 90ر90 نقطة، و/ليالا/ من المغرب ايضا والتي جاءت في المركز الثالث برصيد20ر90 نقطة.

وستقام يوم غد نهائي المنافسات، حيث تبدأ في الصباح بمنافسات الأفحل التي يخوض منافساتها الشقب عن طريق "رداد الشقب" وهو من المرشحين للفوز بالمراكز الأولى، ثم تقام في المساء نهائيات جميع المنافسات التي سيكون الشقب أبرز المنافسين فيها على المراكز الأولى.

واعتبر خالد الجهني رئيس قسم التدريب والمشاركات في إدارة جمال الخيل بالشقب أن بطولة الجديدة من أفضل البطولات وأهمها في عالم الخيل العربية.. مشيرا إلى أن مشاركة الشقب في هذه البطولة تأتي ضمن حرص الشقب على إبراز خيل الشقب في البطولة مع كوكبة من أفضل الخيل.

وقال الجهني، في تصريح صحفي، إن الشقب يهدف الى تحقيق نتائج متميزة ومواصلة المسيرة الناجحة في بطولات الجمال، موجها الشكر إلى اللجنة المنظمة على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال.

ورأى أن البطولة الجديدة تشهد تطورا ملحوظا سنويا من حيث الزيادة في عدد الخيل المشاركة وعدد الحضور الجماهيري.

ويشارك الشقب بالجياد حريملاء الشقب ، وأرسلان الشقب ، ورداد الشقب ، وثمامة الشقب.

 

اقراء ايضا