QNB STARS LEAGUE

الشيخ فهد بن خالد يستعد لمواجهته الـ13 في رابطة الملاكمين المحترفين

يواصل الملاكم القطري المحترف الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني استعداداته المكثفة، استعدادا لمواجهته المرتقبة والثالثة عشرة في مسيرته الاحترافية تحت مظلة رابطة الملاكمين المحترفين في إسبانيا.

ويتوجه الشيخ فهد يوم غد /الخميس/ إلى مدينة ساركوسا الإسبانية، والتي سيخوض فيها أولى مواجهاته خلال مسيرته الاحترافية، لاسيما أن جميع مواجهاته السابقة كان يخوضها في العاصمة مدريد أو مدينة ليو، لكن من شروط الرابطة الإسبانية تنظيم المواجهات للملاكمين المحترفين لديها في أماكن مختلفة.

ورغم أن المباراة ستقام يوم السبت المقبل، إلا أن منافس البطل القطري في المواجهة المرتقبة لم يتم الإعلان عن هويته حتى الآن، وهو ما يزيد الأمر صعوبة في ظل عدم دراسة المنافس وطريقة لعبه قبل مواجهته.

وأكد الملاكم القطري أنه استعد بشكل عام، في ظل عدم وجود تفاصيل فنية محددة تتعلق بالمنافس الذي سيلتقيه، مشيرا إلى أن تركيزه الاساسي في التدريبات اعتمد على تطوير النواحي التي يمكن اعتبارها نقاط ضعف لديه حتى يعالجها.

وقال في تصريح صحفي، إنه خاض عدة مباريات تجريبية في الدوحة مع الملاكم البورتريكي كارلوس ليون لتطوير المستوى البدني، وكذلك التركيز على تنفيذ تعليمات مدربه فرانك بوهيك والاستفادة منها خاصة أثناء المباريات لأنها الأساس في الوصول إلى نقاط الضعف لدى المنافس والتغلب عليه.

وأوضح أنه من الطبيعي ان يكون هناك نسبة من القلق قبل أي مواجهة، حيث إن هذه الأمور عادية قبل المواجهات، معتبرا أن زيادة حالة القلق ترجع إلى عدم معرفته بهوية الملاكم الذي سيواجهه بعد غد، لكنه شدد على ثقته في قدرته وجهده وتعبه في أداء التدريبات والتركيز لتحقيق الفوز.

وأعرب عن أمله في زيادة تصنيفه العالمي حتى يصل إلى المرحلة التي يستطيع خلالها تحديد المكان الذي يخوض فيه مواجهاته .. مشيرا إلى أن هذه المرحلة لن تأتي إلا بعد ما يخوض ما لا يقل عن 25 مواجهة رسمية، فضلا عن تحقيقه فيها عددا كبيرا من الانتصارات المتتالية على حساب منافسين أقوياء في نفس الوزن " خفيف الوسط".

وكان الشيخ فهد قد حقق في أواخر سبتمبر الماضي فوزه الثاني عشر على التوالي تحت مظلة رابطة الملاكمين المحترفين في إسبانيا، وذلك على حساب الروماني ايونوت بوغينو.

 

اقراء ايضا