QNB STARS LEAGUE

مواجهات مثيرة في الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB

يترقب الجميع انطلاق مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB، والذي سيقام أيام (3 و4 و5 أكتوبر 2019) بمُعدل مباراتين في كل يوم من الأيام الثلاثة ويتصدر كلاسيكو قطر بين السد والريان واجهة الاسبوع السادس
 
ويشهد اليوم الأول لقاء الدحيل مع السيلية على ملعب عبد الله بن خليفة في الخامسة وأربعين دقيقة مساءً، ثم مباراة الوكرة أمام الغرافة على استاد سعود بن عبد الرحمن في السابعة وخمسين دقيقة.
 
في اليوم الثاني يلتقي الشحانية ضد أم صلال على ملعب حمد الكبير في الخامسة وأربعين دقيقة مساءً، ثم مباراة الخور والعربي على ملعب الخور في السابعة وخمسين دقيقة.
 
في اليوم الثالث يلتقي السد أمام الريان في كلاسيكو قطر على ملعب جاسم بن حمد في الخامسة وأربعين دقيقة مساءً، ثم مباراة نادي قطر أمام الأهلي على ملعب حمد بن خليفة في السابعة وخمسين دقيقة.
 
تفتتح الجولة بلقاء الدحيل مع السيلية وهي مواجهة متكافئة، حيث أن كلا الفريقين مازال بعيدين عن مستواهما المعهود الذي كانا عليه الموسم الماضي، ولكنهما نجحا في الأسبوع الخامس في تحقيق الفوز، السيلية على الغرافة، والدحيل على الشحانية.. رفع الدحيل رصيده إلى 11 نقطة وصعد لوصافة الترتيب من ثلاثة انتصارات وتعادلين وبدون خسارة، وسجل تسعة أهداف ومنى مرماه بخمسة أهداف، وفي المقابل يحتل السيلية المركز السادس برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وخسارتين، وسجل ستة أهداف وعليه ثمانية أهداف.
 
ويلتقي الوكرة مع الغرافة في لقاء الجريحين، خاصة أن كل منهما يسعى لتعويض خسارته في الجولة الماضية، ويدخل الوكرة هذه المواجهة في رصيده ست نقاط يحتل بها المركز الثامن، ونجح في إحراز ثمانية أهداف واستقبلت شباكه عشرة أهداف.. في المقابل فهود الغرافة نالوا أول خسارة هذا الموسم خلال الأسبوع الماضي وكانت أمام السيلية وتوقف رصيدهم عند 10 نقاط يحتل بها الفريق المركز الرابع، كما سجل عشرة أهداف وسكنت شباكه خمسة أهداف.
 
وتجمع المباراة الثالثة بين كل من الشحانية وأم صلال، وهي بين فريقين يجمعها تراجع الترتيب خاصة الشحانية الذي لم ينل أي نقطة بعد أن خسر جميع مواجهاته السابقة ويأمل أن تكون مواجهة الجمعة المقبل بمثابة الخروج من عنق الزجاجة لاسيما أنه في المركز الأخير ولم يسجل سوى هدفين فقط في خمسة أسابيع واستقبلت شباكه 15 هدفاً.. في المقابل أم صلال والذي يحتل المركز العاشر عرف الانتصارات لأول مرة هذا الموسم خلال الأسبوع الماضي، ورفع رصيده لأربع نقاط من فوز وتعادل وثلاث هزائم، وسجل ستة أهداف واستقبلت شباكه 11 هدف.
 
ويلتقي الخور والعربيفي لقاء صعب وخاصة أن كل فريق يسعى للنقاط الثلاث، ولكن لأهداف مختلفة، فالخور يحاول إيقاف نزيف النقاط بعد أن خسر آخر ثلاث مباريات وتجمد رصيده عند أربع نقاط ولم يسجل سوى خمسة أهداف واستقبلت شباكه ثمانية أهداف ويحتل المركز التاسع..  في المقابل العربي يسعى لمواصلة التقدم نحو القمة وله عشرة نقاط من أربع مباريات، وسجل 11 هدف واهتزت شباكه أربع مرات، ويحتل المركز الثالث.
 
وتترقب الجماهير كلاسيكو قطر بين السد والريان في ثالث أيام الجولة، والذي يأتي في ظل أجواء حماسية من الجانبين، فالسد الذي ينافس محلياً وآسيوياً يحتل قمة الدوري بـ 12 نقطة بدون أي خسارة أو تعادل في أربع مباريات وله 16 هدف واهتزت شباكه أربع مرات..  في المقابل الريان أيضاً لم يخسر ولكنه تعادل ثلاث مرات وفاز مرتين وله تسع نقاط وسجل ثمانية أهداف واهتزت شباكه أربع مرات ويحتل المركز الخامس.
 
و يختتم الأسبوع السادس بلقاء نادي قطر أمام الأهلي، والفريقين في وضعيتين مختلفتين، حيث استطاع القطراوي أن يحقق الانتصار لأول مرة هذا الموسم خلال الأسبوع الخامس وكان على حساب الخور، وحصد أول ثلاث نقاط يحتل بها المركز الحادي عشر، كما سجل الفريق في الدوري حتى الآن أربعة أهداف وسكنت شباكه تسعة أهداف.. في المقابل الأهلي يعاني من الهزيمة في آخر أسبوعين، وتجمد رصيده عند ست نقاط، وأحرز تسعة أهداف واهتزت شباكه 11 مرة ويحتل المركز السابع.

اقراء ايضا