QNB STARS LEAGUE

الدحيل يستعيد نغمة الفوز برباعية في شباك الوكرة

استعاد الدحيل نغمة الانتصارات من جديد بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين على حساب الوكرة في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن ختام مباريات الجولة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020 . 
 
وكان الوكرة المبادر بالتسجيل منذ الدقيقة الثالثة عبر الجزائري محمد بن يطو قبل أن يدرك الدحيل التعادل عبر علي عفيف في الدقيقة 23 ثم يتقدم في النتيجة عبر محمد مونتاري في الدقيقة 35... وتمكن الوكرة من إدراك التعادل في الدقيقة 49 عبر إسماعيل محمود غير أن الدحيل عاد إلى التقدم عبر محمد مونتاري في الدقيقة 65 قبل أن يحسم الفوز لصالحه بهدف رابع من ركلة جزاء نفذها بنجاح المعز علي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع. 
 
وكان الدحيل بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى على نادي قطر 2-1 قد سقط في فخ التعادل في الجولتين الماضيتين مع العربي والريان بالنتيجة ذاتها 1-1... بالمقابل مني الوكرة بخسارته الثانية بعدما كان قد سقط أمام السد 1-4 قبل أن ينتفض ويفوز على نادي قطر2-0  ثم الشحانية بالنتيجة ذاتها. 
 
وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع، وتوقف رصيد الوكرة عند ست نقاط في المركز السابع. 
 
وكانت الجولة الرابعة قد انطلقت أمس الأول / الخميس / بإقامة مواجهتين، حيث واصل العربي نتائجه الإيجابية وحقق فوزا صعبا على الشحانية بواقع هدفين مقابل هدف واحد، وفي مواجهة أخرى حول الغرافة تأخره أمام الأهلي بهدف إلى فوز بثلاثية. 
 
وفي مواجهتي الأمس / الجمعة / حقق السيلية فوزه الأول على حساب قطر بهدف دون رد، وفاز السد على السيلية بهدفين مقابل هدف واحد... وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم فك الريان عقدة التعادلات الثلاثة وحقق فوزه الأول على حساب الخور بهدفين دون رد. وبالعودة إلى المباراة، التي دخلها الدحيل وهو يفتقد لخدمات مهاجمه ادميلسون جونيور الذي تعرض لإصابة عضلية حرمته من الظهور مع الفريق، وكان واضحا أن الفريق نزل إلى أرضية الملعب معتمدا على الانتشار والضغط في منطقة المناورة والوصول السريع لجبهات الوكرة الدفاعية، وبالمقابل كان اعتماد الوكرة على التحول السريع في الهجمات المرتدة وصناعة الخطورة. 
 
ونجح فريق الوكرة في افتتاح التسجيل عند الدقيقة الثالثة عن طريق مهاجمه محمد بن يطو الذي استفاد من الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء وسط غياب تام للرقابة الدفاعية ليلعب كرة رأسية لم تنجح محاولات كلود امين في إبعادها عن الشباك. 
 
وفي الدقيقة 23 نجح الدحيل في تعديل النتيجة من هجمة منظمة وصلت فيها الكرة للمهاجم إسماعيل محمد داخل منطقة جزاء الوكرة ليطلق اللاعب كرة قوية تصدى لها الحارس ولكن الكرة وصلت للمعز الذي قام بالتسديد في المرمى ليقوم علي عفيف بتحويلها لهدف معيدا الفريق للمباراة من جديد. 
 
وفي الدقيقة 35 استطاع محمد مونتاري أن يحرز الهدف الثاني للفريق من هجمة وصلت فيها الكرة للويز مارتن داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ليتوغل ويلعب كرة عرضية أمام خط المرمى وجدت محمد مونتاري الذي أسكنها الشباك معلنا عن تقدم الدحيل بهدفين مقابل هدف. 
 
في الشوط الثاني دخل الوكرة إلى أرض الملعب بطريقة مختلفة وكان واضحا أن الفريق تخلى عن الأداء الدفاعي وانطلق يبحث عن هدف التعادل وبالمقابل كان الدحيل الأكثر استحواذا على الكرة ونجح في صناعة أكثر من هجمة ولكنها ضاعت لعدم التركيز... وفي الدقيقة 49 نجح الوكرة في الوصول مرة أخرى لشباك كلود أمين وهذه المرة عن طريق مهاجمه إسماعيل محمود بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى اللاعب كريستين سيبالوس الذي تقدم ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وجدت إسماعيل الذي أسكنها الشباك. 
 
وفي الدقيقة 65 استطاع الدحيل أن يتقدم في النتيجة مرة أخرى عن طريق مهاجمه محمد مونتاري بعد هجمة منظمة وصلت فيها الكرة إلى إسماعيل محمد الذي لعب كرة عرضية وجدها محمد مونتاري الذي أطلق كرة قوية سكنت شباك حارس الوكرة البديل حسن إدريس. 
 
في الدقيقة 91 قاد الدحيل هجمة مميزة لتصل الكرة للمعز علي داخل منطقة الجزاء وفي لحظة تسديده للكرة تعرض للعرقلة من كوليبالي مدافع الوكرة ليحتسبها الحكم ركلة جزاء تصدى لها المعز ليحرز منها الهدف الرابع للفريق لتنتهي المواجهة بفوز مهم للدحيل برباعية لهدفين على حساب الوكرة. 
 

اقراء ايضا