QNB STARS LEAGUE

منتخبنا لكرة الهدف بطلا لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

توج المنتخب القطري لكرة الهدف للمكفوفين بلقب دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية والميدالية الذهبية للبطولة التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان وذلك بعد فوزه على المنتخب العراقي بنتيجة (9 - 7) في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم. 
 
وأقيمت منافسات هذه البطولة بمشاركة أبطال من آسيا والعرب والخليج حيث شاركت قطر في منافسات كرة الهدف وألعاب القوى. 
 
وضمت منافسات كرة الهدف ستة منتخبات دفعة واحدة وهي منتخبات قطر، العراق والسعودية والأردن والإمارات وسلطنة عمان. 
 
ويترأس بعثة المنتخب القطري خالد الشعيبي المشرف على كرة الهدف بالاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ويضم الوفد علي الماس إداريا لألعاب القوى ويتكون فريق كرة الهدف من محمد همام وحسن الكوهجي وعبَّاد الشمالي وعبدالله بوفلاسه وعبدالهادي المري ومحمد الكحلوت والمدرب عبدالقادر خديم، بينما يتكون فريق ألعاب القوى من ثلاثة لاعبين وهم عبدالرحمن عبدالقادر في رمي الجلة ومحمد الكبيسي كراسي متحركة واللاعبة سارة حمد في رمي الجلة. وأعرب خالد الشعيبي رئيس البعثة القطرية عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بفضل المستويات الرائعة التي قدمها المنتخب القطري. 
 
وقال الشعيبي في تصريح صحفي اليوم، إن اللاعبين خاضوا منافسات هذه البطولة بإصرار كبير على تحقيق إنجاز يليق باسم الرياضة القطرية ، مشيرا إلى أن نجاحات الوفد القطري لم تقتصر على ذهبية كرة الهدف بل امتدت لتشمل الميدالية الذهبية التي حققتها البطلة العالمية سارة مسعود بعد فوزها بالمركز الأول في مسابقة دفع الجلة متقدمة على الإماراتية سارة السناني التي فازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية ومواطنتها نورة خليفة الكتبي التي توجت بالميدالية البرونزية، فضلا أن سارة مسعود نجحت في حصد الميدالية الفضية في منافسات القرص. 
 
أما البطل العالمي القطري عبدالرحمن عبدالقادر فقد نجح في حصد الميدالية الفضية في دفع الجلة، وذلك بعد يوم واحد من نجاحه في حصد الميدالية البرونزية ضمن منافسات رمي الرمح. 
من جهته، أشاد أمير الملا المدير التنفيذي بالاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالنتائج الرائعة التي حققها نجوم المنتخب القطري في بطولة غرب آسيا، مشيرا إلى أن هذه النجاحات توجت الجهود الكبيرة لجميع أفراد المنظومة طوال الفترات الماضية. 
 
وقال الملا، في تصريح صحفي:" أبطال المنتخب القطري وعدونا قبل السفر إلى الأردن ببذل أقصى الجهود الممكنة لرفع علم قطر عاليا في هذا التجمع الرياضي الكبير وقد أوفوا بكل الوعود لذلك فإن كل كلمات الشكر والتقدير لا تفيهم حقهم على هذا الإنجاز الرائع". 
 

اقراء ايضا