QNB STARS LEAGUE

السد يفوز على أم صلال بثنائية عفيف وبونجاح

فاز السد على ام صلال بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب الجنوب ضمن الأسبوع الرابع لدوري نجوم QNB، وانطلقت في تمام الساعة الخامسة إلا عشر دقائق من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2019.

تقدم ساغبو بالهدف الأول لمصلحة ام صلال في الدقيقة 9، وتعادل أكرم عفيف للسد في الدقيقة 19، ثم أضاف بغداد بو نجاح الهدف الثاني للسد في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.. هذه النتيجة رفعت رصيد السد إلى 9 نقاط، وله مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث ضد السيلية.. فيما ظل ام صلال برصيد نقطة واحدة.

جاءت الأفضلية في بداية المباراة لمصلحة ام صلال الذي هاجم بقوة ليسجل له ساغبو الهدف الأول في الدقيقة 9 بعد تمريرة من زميله المواس، وأضاع اللاعب نفسه فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 13 بعد عرضية من فيكتور فازكيز خلف المدافعين وهو في مواجهة المرمى سددها أعلى العارضة.

كما أنقذ سعد الدوسري مرماه في الدقيقة 18 من كرة ركنية نفذها فيكتور حولها الحارس إلى ركلة ركنية من الجهة الأخرى.

بعدها نجح أكرم عفيف في "د19" من إدراك التعادل لمصلحة السد بعد تمريرة من زميله حسن الهيدوس سددها مباشرة في المرمى.

بعد هذا الهدف تحولت الأفضلية لمصلحة السد الذي هاجم في عدة مناسبات من تسديدة لعبد الكريم حسن، وأخرى لأكرم عفيف، حتى جاءت الدقيقة 34 والتي احتسب معها الحكم ركلة جزاء لمصلحة بغداد بو نجاح بعد مخالفة ارتكبها معه عادل ارحيلي مدافع ام صلال نفذها اللاعب نفسه ليسجل منها الهدف الثاني للسد.

التكافؤ كان عنوان الدقائق التالية من المباراة، من حيث المحاولات الهجومية، فتصدى يزن نعيم حارس مرمى ام صلال لتسديدة أكرم عفيف في الدقيقة 35، ثم أضاع المواس فرصة تعديل النتيجة بعد تمريرة من زميله ساغبو في الدقيقة 36 وهو في مواجهة المرمى سددها ضعيفة ليحولها سعد الدوسري حارس السد إلى ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، ظلت الاستراتيجية الهجومية للفريقين تعتمد على التسديد من داخل وخارج المنطقة، فسدد علي أسد كرة قوية في الدقيقة 51 تصدى لها بنجاح الحارس يزن نعيم، ورد عليها محمود المواس بتسديدة أخرى سيطر عليها سعد الدوسري، ونفس الأمر بالنسبة لتسديدة عمر يحيى في الدقيقة 61، وكان بإمكان السد أن يصل بالنتيجة إلى 3 أهداف من تسديدة غابي في الدقيقة 62 التي تخطت الحارس لتجد المدافع جواو برونو الذي أبعدها برأسية.

وبعدها أنقذ يزن نعيم مرماه بتصدي رائع لرأسية بغداد بو نجاح التي حولها إلى ركلة ركنية، وتواصلت المحاولات للوصول إلى الشباك من جانب هجوم الفريقين، حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بتسديدة حسن الهيدوس التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس يزن نعيم، وبعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السد 2- 1.

 

اقراء ايضا