QNB STARS LEAGUE

العربي يواصل انتصاراته بثنائية على حساب الشحانية

واصل العربي صحوته الإيجابية وسلسلة انتصاراته بعد تجاوز عقبة نظيره الشحانية بهدفين مقابل هدف واحد ،في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب الجنوب في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020 .    

وشهدت المواجهة تسجيل أسرع هدف في تاريخ الدوري القطري، حيث انتظر اللاعب محمد صلاح النيل 9 ثوان فقط ليسجل هدفًا لفريقه.. وكان الشحانية قد نجح في تعديل الكفة عن طريق رامين رضائيان في الدقيقة الـ74 ،لكن أفراحه لم تدم طويلا، حيث نجح العربي في خطف الهدف الثاني في الدقيقة الـ88 عن طريق نفس اللاعب محمد صلاح النيل.
   وبهذه النتيجة واصل العربي صدارته لجدول الترتيب برصيد 10 نقاط، فيما ظل الشحانية في قاع الترتيب برصيد خال من النقاط.
   والتقى الفريقان في الموسم الماضي في مناسبتين، حيث فاز العربي في القسم الأول بثلاثية نظيفة، وفي مواجهة القسم الثاني كرر العربي فوزه من جديد بهدفين مقابل هدف.. ويعد أكبر فوز حققه العربي على حساب الشحانية بواقع 6 أهداف دون رد في 2008 ، عندما تقابل الفريقان في بطولة كأس الشيخ جاسم.
   ويلعب في وقت لاحق من مساء اليوم الأهلي مع نظيره الغرافة.. وتستكمل بقية مباريات الجولة غدا /الجمعة/، حيث يلعب السد مع نظيره أم صلال على ملعب الجنوب، بينما يواجه السيلية نظيره نادي قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.. وتختتم الجولة بعد غد /السبت/ بإقامة آخر مواجهتين، حيث يلعب الريان مع الخور على ملعب الجنوب، فيما سيكون الوكرة على موعد مع الدحيل على ملعب جاسم بن حمد.
   جاءت المباراة قوية منذ بدايتها، حيث افتتح العربي النتيجة بعد 9 ثوان من صافرة البداية عن طريق محمد صلاح النيل الذي استفاد من كرة مرتجعة من أحد المدافعين نحو حارس مرماه الدوسري الذي لم يتمكن من التعامل معها فذهبت في اتجاه المرمى وتابعها محمد صلاح النيل ليسجل الهدف باسمه في بداية ثواني الدقيقة الأولى ليكون بذلك أسرع هدف في تاريخ الدوري القطري.     ولم يتمكن العربي في الفترة الموالية من استغلال صدمة الشحانية بفعل الهدف المفاجئ لأن هذا الأخير دخل في أجواء المباراة وحاول رد الفعل بالتقدم للهجوم ولم يتمكن أي من الفريقين خلال نصف الساعة الأول من بسط سيطرته الكاملة على مجريات اللعب من خلال الاستحواذ الكامل والمطلق على الكرة.
   وكان العربي قد حقق تفوقا نسبيا من حيث الاستحواذ وعدد المحاولات الهجومية ومع تقدم زمن اللعب واقتراب نهاية نصف الساعة الأول من زمن الشوط الأول، بدأ العربي يؤكد تفوقه على منافسه وفي الدقيقة 30 أضاف الفريق هدفا ثانيا عن طريق هدافه حمدي الحرباوي الا ان طاقم التحكيم ألغاه بداعي التسلل.
   وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان المحاولات الهجومية في ربع الساعة الأول من زمن الشوط الثاني وحاول الشحانية المسك بزمام المبادرة انطلاقا من رغبة لاعبيه في إدراك هدف التعادل ولكن العربي لعب بدرجة كبيرة من التوازن بين اللعب الدفاعي واللعب الهجومي مع اتباع كثير من الهدوء وقليل من الحذر بما يضمن مجاراته للمنافس والحفاظ على هدف التقدم مع إمكانية خطف هدف ثان يدعم به ذلك التقدم ويضمن به نقاط العلامة الكاملة التي تبقيه في الصدارة.
   وواصل الشحانية طرق الأبواب المؤدية لمرمى العربي وفي الدقيقة الـ70 حصل على ضربة جزاء بسبب لمسة يد في منطقة الجزاء أعلنها الحكم الشمري قبل ان يتم استدعاؤه من قبل حكام "الفار" ويعود ليؤكد قرار ضربة الجزاء، وفي الدقيقة 74 تصدى لها رامين رضائيان بقوة وبدقة وحولها الى هدف تعادل ليدفع العربي ثمن تراجعه للدفاع في الشوط الثاني.
  وتقدم مباشرة للهجوم بمجرد تلقيه هدف التعادل وفي فترة ما بعد التعادل تبادل الفريقان المحاولات الهجومية وأظهر العربي رغبة واضحة في تعديل النتيجة وكثف محاولاته الهجومية إلى أن أدرك هدف الفوز في الدقيقة 89 من هجمة جماعية توجها محمد صلاح النيل بتسديدة في المرمى من مسافة قريبة عندما كان بدون رقابة لتنتهي المباراة بفوز صعب للعربي يبقيه في الصدارة بينما تعقدت وضعية الشحانية في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.
 

اقراء ايضا