QNB STARS LEAGUE

الاولمبية الكويتية تتبنى فكرة الاكاديمية الاولمبية لتحقيق حلم المدينة الرياضية

قال عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية علي المري إن المجلس يسعى جاهدا منذ انتخابه في 30 يونيو المنصرم إلى تطوير الرياضة المحلية وتأهيل أكبر عدد من الرياضيين للمشاركة في الاستحقاقات الإقليمية والقارية والدولية وتحقيق أفضل المراكز وحصد الألقاب.
وأشار المري في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية "كونا" اليوم إلى السعي لجلب الخبرات الرياضية وتوقيع بروتوكولات تعاون مع جهات عدة وتشكيل (أكاديمية أولمبية) تعنى باكتشاف المواهب الرياضية منذ مرحلة رياض الاطفال لتأهيل وصقل مهارات ابطال الغد.
ونوه المري بأن فكرة انشاء اكاديمية اولمبية تعد نواة حقيقية لتحقيق حلم وجود مدينة رياضية ومن ثم ترجمة بنود رؤية البلاد التنموية كويت جديدة 2035.
كما شدد على اهمية تأسيس علاقات رياضية ثنائية مع الاندية الاوروبية الرائدة لاسيما (ريال مدريد) و(برشلونة) الاسبانيين و(مانشستر) الانكليزي.
وفيما يتعلق بدور اللجنة في تطبيق فكرة الاحتراف الكلي بالاندية الكويتية قال المري ان مقترحات تطبيق الاحتراف تصدر عن (اللجنة الاولمبية) ثم تعرض على الهيئة العامة للرياضة فوزارة الدولة لشؤون الشباب تليها السلطتان التشريعية والتنفيذية للحصول على الموافقات النهائية في سبيل تطبيق الاحتراف الكلي الذي نطمح اليه .
 

اقراء ايضا