QNB STARS LEAGUE

السد يهزم الدحيل بهدف أسد ويتوج بلقب كأس الشيخ جاسم

توج فريق السد بلقب بطولة كأس الشيخ جاسم لكرة القدم (كأس السوبر القطري) بعد فوزه على الدحيل 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت.

ويدين السد بالفضل في هذا الفوز للاعبه علي أسد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 .

وأكمل الدحيل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد لويز مارتن قبل أن يحصل عاصم ماديبو لاعب الدحيل على البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وشارك السد في هذه البطولة بصفته بطلا للدوري في الموسم الماضي بعدما تصدر جدول الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق سبع نقاط أمام الدحيل.

فيما شارك الدحيل في البطولة بصفته بطلا لكأس أمير قطر وذلك بعد فوزه على الريان في المباراة النهائية بهدف نظيف.

ويعد هذا اللقب هو الأول للإسباني تشافي هيرنانديز الذي تولى تدريب السد عقب اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الماضي.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين ولم تستمر فترة جس النبض أكثر من خمس دقائق في ظل معرفة جيدا لبعضهما البعض، وبعد مرور الخمس دقائق الأولى بدأت الخطورة تظهر على المرميين.

وفي الدقيقة السادسة كاد السد أن يفتتح التسجيل عندما استلم هاشم علي كرة بنيية انفرد على إثرها بحارس الدحيل وسدد كرة ارضية قوية لكن الحارس تألق وتصدى لها.

وجاء رد الدحيل في ذات الدقيقة أن يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة طولية في الجانب الأيمن استلمها باولو دي سلفا وحاول تسديدها من فوق سعد الشيب حارس السد الذي خرج من مرماه وأنقذ الكرة.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين حتى جاءت الدقيقة 13 والتي شهدت تسجيل السد لهدف التقدم عندما توغل أكرم عفيف بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى علي أسد في الناحية اليمنى ليقابلها بتسديدة قوية بقدمه اليسرى لتعانق الكرة الشباك.

وكاد الدحيل أن يعادل النتيجة في الدقيقة 15 عندما سدد باولو دي سلفا كرة قوية اصطدمت بمدافعي السد لترتد إلى علي يحيى في الناحية اليسرى ليلعب كرة عرضية قابلها دي سلفا بضربة رأس لكن سعد الشيب تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

حرص لاعبو السد على تهدئة اللعب من خلال الاعتماد على التمريرات القصيرة بين اللاعبين وذلك لامتصاص حماس لاعبي الدحيل، وهو ما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للسد عندما انطلق أكرم عفيف بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى هاشم علي الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 32 أهدر السد فرصة هدف ثاني عندما مرر اكرم عفيف كرة بينية إلى هاشم علي في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الدحيل ليقابلها عفيف بتسديدة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كلود أمين.

وفي الدقيقة 35 أنقذ كلود أمين حارس الدحيل فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت تمريرة بينية من الناحية اليمنى قابلها هاشم علي بتسديدة لحظة سقوطه على أرض الملعب لكن أمين تألق وتصدى لها.

بعدها بدقيقة عاد كلود أمين لإنقاذ مرماه عندما سدد حسن الهيدوس كرة قوية من الناحية اليسرى لكن أمين حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 43 كاد السد أن يسجل الهدف الثاني عندما توغل علي أسد بالكرة من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس كلود أمين.

ومرت الدقائق المتبقية بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم السد على الدحيل بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق الدحيل من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع والتزام دفاعي من لاعبي السد للحفاظ على نظافة شباكهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 48 أنقذ سعد الشيب حارس السد فريقه من هدف مؤكد عندما مرر إسماعيل محمد كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها مهند علي وقابلها بضربة رأس قوية لكن الشيب تألق وأبعد الكرة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 55 كاد السد أن يسجل الهدف الثاني عندما مرر أكرم عفيف الكرة بكعب القدم إلى حسن الهيدوس ليسدد كرة قوية لكن الحارس كلود أمين تألق وأنقذ الكرة.

وفي الدقيقة 59 كاد حسن الهيدوس أن يسجل الهدف الثاني للسد عندما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء الدحيل قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها كلود أمين.

وفي الدقيقة 68 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه لويز مارتين لاعب الدحيل ثم الحمراء بسبب تدخله العنيف مع سالم الهاجري لاعب السد، واضطر الحكم للعودة لتقنية حكم الفيديو المساعد لاتخاذ قراره.

وفي الدقيقة 70 كاد الدحيل أن يسجل هدف التعادل عندما سدد علي عفيف كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس سعد الشيب ببراعة.

وكاد السد أن يضيف الهدف الثاني عندما استلم أكرم عفيف الكرة في الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كلود أمين.

وفي الدقيقة 81 كاد الدحيل أن يسجل هدف التعادل عندما مرر باولو دي سلفا كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها علي عفيف بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وأهدر السد فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما انفرد نام تي هي بالحارس كلود أمين لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة ليقطعها الدفاع لتتهيأ إلى عبد العزيز الأنصاري الذي قابلها بتسديدة مباشرة لكن كرته علت العارضة.

وكاد الدحيل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما مرر دي سلفا كرة عرضية أرضية استلمها محمد مونتاري الذي كان في مواجهة المرمى وسدد كرة أرضية قوية لكن بيدرو مدافع السد تصدى للكرة وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة حصل عاصم ماديبو لاعب الدحيل على البطاقة الحمراء ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

اقراء ايضا