QNB STARS LEAGUE

السد إلى ربع نهائي دوري أبطال اسيا

تأهل فريق السد إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على مواطنه الدحيل (3-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة الدوحة في إياب مباريات الدور ثمن النهائي من المسابقة. 
 
وسجل أكرم عفيف (20) وعبدالكريم حسين (34) وأحمد علاء مدافع الدحيل خطأ في مرماه (90) أهداف السد، والبرازيلي أدميلسون جونيور في الدقيقة (56) هدف الدحيل. 
 
وتفوق السد على الدحيل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2) بعد انتهاء مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي بملعب الجنوب في مدينة الوكرة بالتعادل الإيجابي (1-1). 
 
وضمن السد بهذا التأهل المشاركة رسميا في بطولة العالم للأندية المقررة في قطر خلال ديسمبر المقبل بصفته بطل الدوري القطري، حيث إنه في حال تكملة الدحيل مشواره الآسيوي وحصده للقب كان سيشارك ممثلا عن قطر، فيما سيشارك وصيفه ممثلا عن القارة الآسيوية، خاصة أن قوانين المسابقة لا تسمح بمشاركة فريقين من دولة واحدة. 
 
وضرب السد بهذا التأهل موعدا في الدور المقبل مع فريق النصر السعودي الذي تأهل إلى ربع النهائي أمس الإثنين على حساب الوحدة الإماراتي بعد فوزه إيابا في دبي (3-2) بعدما انتهت مباراة الذهاب في الرياض بالتعادل (1-1). 
 
وكان الاتحاد السعودي قد تأهل أمس الاثنين إلى الدور ربع النهائي أيضا، بعد تفوقه على منافسه ذوب آهن أصفهان الإيراني بنتيجة (6-4) بعدما فاز ذهابا في دبي (2-1) وإيابا في الدوحة (4-3) . 
وينتظر الاتحاد الفائز من مواجهة مواطنيه الهلال والأهلي في ثمن النهائي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت للأول (4-2). 
 
 
 

اقراء ايضا