QNB STARS LEAGUE

أنديتنا تواصل تحضيراتها المكثفة بمعسكراتها الخارجية قبل بداية الدوري

تواصل أندية الدوري المحلي لكرة القدم ( دوري نجوم QNB )  تدريباتها المكثفة والمتواصلة في المعسكرات الخارجية التي تخوضها خلال المرحلة الحالية في إطار تحضيراتها لانطلاقة الموسم الكروي الجديد 2019 / 2020 .

وتعتبر المعسكرات الخارجية بمثابة محطة الإعداد الرئيسية للموسم المقبل، ويسعى من خلالها أي مدرب للحصول على أكبر استفادة فنية ممكنة قبل العودة إلى الدوحة للدخول في غمار المنافسات الرسمية المحلية اعتبارا من 17 أغسطس المقبل، موعد بداية الموسم بمباراة السوبر التي تجمع بين السد والدحيل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد على أن ينطلق الدوري يوم 22 منه .

ويتوقع أن يشهد الدوري منافسة قوية في الموسم المقبل ، في ظل رغبة السد في المحافظة على لقبه الذي فاز به في الموسم الحالي، ورغبة بعض الفرق الأخرى في المنافسة على اللقب ويأتي في مقدمتها الدحيل الذي سيحاول إعادة الدرع إلى خزائنه من جديد حتى يتوج بلقبه السابع .

وتحرص كل فرق الدوري على الاستعداد بشكل قوي للموسم الجديد حتى تتمكن من تحقيق الأهداف التي تتطلع إلى تحقيقها، خاصة الفرق التي عانت في دوري الموسم الحالي وكانت مهددة بشبح الهبوط، كما ستكون هناك رغبة قوية من جانب كل الفرق على تدعيم صفوفها بلاعبين من أصحاب المستوى المتميز، وأن يتم تفادي الأخطاء التي وقعت فيها بعض الفرق في الموسم الماضي والتي تأخرت في التعاقد مع اللاعبين، وهو ما كان له تأثيره على مستوى هذه الفرق، بالإضافة إلى حسن اختيار المدربين حتى يتفادى الدوري مسلسل إقالات المدربين الذي شهده في الموسم الحالي.

ولعل أبرز ما يميز المعسكرات الخارجية أنها تتيح الفرصة للمدربين لإجراء تدريبات صباحية ومسائية في ظل الأجواء التي تساعد اللاعبين على إنجاز هذه المهمة، وبعد وصولها مباشرة إلى المعسكرات، نجد أن الأندية ومدربيها ركزوا على خوض تدريبات بواقع مرتين في اليوم بحثاً عن الوصول إلى أفضل جاهزية فنية لخوض تحدي الموسم المقبل.

وبالعودة إلى إلقاء نظرة على تحضيرات الأندية بمعسكراتها الخارجية، حيث ستكون البداية مع نادي قطر الذي استهل برنامجه الإعدادي الخارجي بمعسكره الإسباني استعدادا للموسم الكروي الجديد، تحت قيادة مدربه الإسباني كارلوس الوس، وبمشاركة جميع اللاعبين وفي مقدمتهم المحترفون الثلاثة، بعد بقائه في الدوحة فترة أطول قبل المغادرة للمعسكر الخارجي.

وشارك في التدريبات التي بدأت بصالة الجيم جميع اللاعبين، وكان التركيز في البداية على الجوانب البدنية...وسوف يخوض قطر 5 مباريات ودية ضمن المعسكر وتبدأ الخميس المقبل بلقاء فريق ليجانس، وستكون المباراة الثانية 28 من الشهر الجاري أمام فريق وسان سيباستيان، ويلتقي قطر يوم 31 منه مع فريق  أتليتكو مدريد B ، ثم مع فريق ريال مدريد "كاستا" يوم 3 أغسطس، وأخيرا مع فريق فوينلابرادا 6 أغسطس .

ومن جانبه خسر النادي العربي أمام فريق أولوت الإسباني بهدف دون مقابل في مباراته الودية الثانية التي يخوضها بالمعسكر التدريبي الخارجي الذي يقيمه بمدينة لابيرالاد الإسبانية... وتأخر العربي في المباراة في الدقيقة الثانية والعشرين من الشوط الأول وبقيت النتيجة على حالها لم تتغير إلى غاية الصافرة النهائية فيها..وكان العربي قد واجه خيرونا الإسباني في مستهل مبارياته الودية وخسر أمامه بهدفين مقابل هدف.

وسيستكمل العربي سلسلة مبارياته الودية بمعسكره الخارجي بمواجهة تولوز الفرنسي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري وبالاموس الإسباني في السابع والعشرين منه وبيرالاد في الثلاثين منه، قبل العودة إلى الدوحة لمواصلة التدريبات والاستعدادات حتى موعد انطلاق الجولة الأولى من الدوري المحلي.

وعلى صعيد آخر حقق فريق الشحانية الفوز بهدفين دون رد على فريق / سيبم لتادا / الكاميروني الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية، في المباراة الودية التي جرت بينهما بمعسكر الفريق في تركيا، وسجل الهدفان عبد الرحمن ناجي والإيراني رامين رضائيان .

وحرص الإسباني ماوريسيا مدرب الشحانية على إشراك أكبر عدد من اللاعبين في التجربة من أجل الوقوف على جاهزيتهم ومنح جميع اللاعبين الفرصة.. وسيخوض الشحانية مباراته الودية الثانية يوم 27  من الشهر الجاري وستكون مع أحد فرق الدوري التركي .

ويخوض السد تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بعد يوم راحة منحه المدرب تشافي هيرنانديز للاعبين الذين قاموا بجولة حرة في مدينة برشلونة من أجل الخروج من أجواء التدريبات.

وكان الجهاز الفني لفريق السد بقيادة هيرنانديز قد قرر الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات ودية فقط في معسكر الفريق الخارجي، حيث يلعب السد مباراته الودية الأولى اليوم في وقت لاحق مع فريق بالاموس، ثم يخوض التجربة الثانية أمام فريق أولوت في 24 يوليو، وأخيراً الودية الثالثة ضد فريق ساباديل بتاريخ 28 يوليو، قبل العودة إلى الدوحة لإكمال المرحلة الأخيرة من الإعداد وخوض غمار منافسات الموسم الجديد.
 

اقراء ايضا