QNB STARS LEAGUE

سيطرة جزائرية وسنغالية على التشكيلية المثالية لكأس إفريقيا 2019

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التشكيلية المثالية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر، وتوّج بلقبها المنتخب الجزائري عقب فوزه على السنغال في النهائي بهدف نظيف.
وحقق المنتخب الجزائري مشاركة استثنائية في هذه النسخة، حيث اختتم البطولة القارية كأفضل هجوم بتسجيل 13 هدفاً، وأفضل خط دفاع بهدفين في الشباك.
وشهدت القائمة حضور أربعة لاعبين جزائريين في التشكيلة المثالية، إضافة إلى لاعب تونسي، في حين غاب لاعبو مصر، وخاصة محمد صلاح، إضافة إلى لاعبي المغرب وفي مقدمتهم حكيم زياش.
وضمت التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الإفريقية، التي يقودها المدرب الجزائري المحنك جمال بلماضي، 5 لاعبين عربا، هم: رايس مبولحي، وعدلان قديورة، وإسماعيل بن ناصر، ورياض محرز من الجزائر، إضافة إلى التونسي ياسين مرياح.
وجاءت تشكيلة "الكاف" كالآتي، في حراسة المرمى، رايس مبولحي (الجزائر)، في خط الدفاع كل من لامين غاساما، كاليدو كوليبالي، يوسف سبالي (السنغال)، وياسين مرياح (تونس) أما خط الوسط فقد ضم كلا من عدلان قديورة، وإسماعيل بن ناصر (الجزائر) وإدريسا جانا (السنغال)، وفي خط الهجوم كل من رياض محرز (الجزائر)، وساديو ماني (السنغال)، وأودين إيغالو (نيجيريا).
 

اقراء ايضا