QNB STARS LEAGUE

انطلاق منافسات بطولة كأس العرب للشطرنج في عمان

انطلقت اليوم السبت منافسات بطولة كأس العرب للشطرنج في العاصمة الاردنية عمان والتي ستستمر حتى يوم 27 يوليو الجاري بمشاركة كبيرة وصلت الى 276 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة عربية هي :/ قطر ، الجزائر ، المغرب ، لبنان ، العراق ، تونس ، ليبيا ، سوريا ، فلسطين ، اليمن ، الامارات ، السعودية ، البحرين ، الكويت ، عمان ، والأردن البلد المنظم/ .
وأقامت اللجنة المنظمة حفل افتتاح البطولة رسميا وسط حضور مجلس ادارة الاتحاد العربي للشطرنج وفيكتور بولوجان المدير التنفيذي للاتحاد الدولي ومحمد المضاحكة مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد القطري.
وقال  فيكتور بولوجان المدير التنفيذي في الاتحاد الدولي للشطرنج  في الكلمة التي ألقاها ممثلا عن الاتحاد الدولي أن الشطرنج العربي بات يحتل مكانة مهمة على خارطة الشطرنج العالمية، لافتا الى ان البطولة تمثل محطة وفرصة لجميع المشاركين لتحقيق نتائج جيدة في بداية مشوارهم مع اللعبة .
كما اشار بولوجان الى ان البطولة في نسختها الحالية تشكل ذكرى خاصة بتزامنها مع احتفالات اسرة الشطرنج العالمي بتأسيس الاتحاد الدولي معربا عن امله في ان تشكل البطولة افاقا جديدا للشطرنج في المنطقة العربية خاصة ان هناك لمسات واضحة لتحقيق قفزات على مستوى التصنيف الدولي .
وكانت بعثة منتخبنا الوطني قد وصلت الى العاصمة الأردنية عمان امس الجمعة، وضمت محمد المضيحكي رئيس اتحاد الشطرنج بالاضافة الى الجهاز الفني بقيادة المدرب الروسي اليكسي كوزمين والمدربة الفرنسية ادينا الحمدوشي وكل من اللاعبين : صالح الحر وعبدالله محمد الحميد وروضة منصور قصابي وليان منصور قصابي .
وجرت منافسات الجولة الاولى للبنين والبنات حيث أوقعت القرعة لاعبتي المنتخب ليان منصور قصابي بمواجهة الاماراتية هلا جمال امين في فئة تحت 10 سنوات التي تشهد مشاركة 8 منتخبات ،فيما أوقعت القرعة شقيقتها روضة قصابي بمواجهة الجزائرية زيرارجا اميني المصنفة السادسة في البطولة .
وفي قرعة اقل من 14 سنة جاء لاعب منتخبنا الوطني عبد الله محمد الحميد في التصنيف 25  بمواجهة الجزائري ريان لعلام المصنف العاشر في البطولة ، وفي قرعة فئة اقل من 20 سنة جاء لاعبنا صالح الحر في التصنيف 11 واوقعته القرعة بمواجهة امام الجزائري الأمين ابراهيمي المصنف الرابع في البطولة ، وستقام الاحد منافسات الجولة الثانية والثالثة على فترتين بحيث تنطلق الاولى عند الساعة العاشرة صباحا وفي الفترة المسائية والثانية عند الساعة الخامسة . 

اقراء ايضا