QNB STARS LEAGUE

بعثة منتخبنا الوطنى للشطرنج تصل الأردن للمشاركة في بطولة كأس العرب

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في منافسات بطولة كأس العرب الكلاسيكي التي تنطلق السبت وتستمر حتى 27 من شهر يوليو الجاري بمشاركة 16 منتخبا.
والدول المشاركة في البطولة هي (  قطر ، والجزائر ، والمغرب ، ومصر ، والعراق ، وتونس ، وليبيا ، وسوريا ، وفلسطين ، واليمن ، والامارات ، والسعودية ، والبحرين ، والكويت ، وعمان ، إلى جانب الأردن البلد المنظم فيما اعتذرت لبنان عن المشاركة.

وضمت بعثة منتخبنا التي يترأسها السيد محمد المضيحكي رئيس الاتحاد القطري للشطرنج ، الجهاز الفني بقيادة المدرب الروسي اليكسي كوزمين والمدربة الفرنسية ادينا الحمدوشي وكلا من اللاعبين صالح الحر وعبدالله محمد الحميد وروضة منصور قصابي وليان منصور قصابي .
واتخذ الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج كافة الترتيبات والتدابير من اجل انطلاق المنافسات غدا حيث سيقام الاجتماع الفني لرؤساء المنتخبات .

وأكد محمد المضاحكة رئيس اتحاد الشطرنج ان الاتحاد وضع استراتيجية بعيدة المدى منذ توليه الادارة الجديدة تكمن في تسليط الضواء على الفئات الصغيرة ومنحها الفرصة بالمشاركة في البطولات الخارجية للحصول على جرعات مفيدة ضمن مساعي الاتحاد لبناء منتخب يستطيع ان يسجل حضورا بارزا على المستوى العربي والقاري .

ونوه رئيس الاتحاد الى أن المشاركة العربية مهمة للاعبين واللاعبات خاصة في ظل المشاركة الكبيرة التي تشهدها بتواجد 16 منتخبا وهو ما سيمنح البطولة قوة اضافية ويعزز من الخبرات التي سيحصل عليها كل من اللاعبين صالح الحر وعبد الله الحميد بالإضافة الى روضة وليان قصابي في اول مشاركة لهن على المستوى العربي ، وبالتالي لن ينظر أحد الى النتائج الآن لأن الاهم من ذلك هو الأداء.
وشدد على حرص الاتحاد القطري على تنمية قدرات ابطال الشطرنج القطري من اجل ان يكون له حضورا مهما في الفترة المقبلة خاصة في ظل اهتمام الاتحاد بتطوير اللعبة والقاعدة ضمن مختلف انحاء قطر فضلا عن تواجده في منصب مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي مع البطلة السابقة جو شن التي تشغل منصب الامين المالي وبالتالي الكل يعمل حرصا على ان تكون هناك بصمة قطرية في الشطرنج على المدى المنظور .
  ومن جهته اجتمع الروسي اليكسي كوزمين  بلاعبي المنتخب عقب الوصول الى مقر الاقامة في العاصمة الاردنية وزودهم  ببعض التعليمات الخاصة التي تسبق اللقاءات الافتتاحية في منافسات الشطرنج ويحاول كوزمين ان يرفع من معدلات التركيز لدى اللاعبين واللاعبات حرصا على تفادي ارتكاب الاخطاء أمام المنافسين .
  وكان كوزمين قد اشرف على المنتخب في الفترة التحضيرية التي سبقت البطولة وحرص على توفير الأجواء التي تمكن المنتخب من تحقيق المنافسة بين المنتخبات العربية والتي ستبلغ ذروتها بوجود منتخبات شمال افريقيا تونس والمغرب والجزائر وابطال مصر والأردن.

اقراء ايضا