QNB STARS LEAGUE

السنغال تتأهل لنهائي كأس إفريقيا 2019 على حساب تونس

انتزع منتخب السنغال بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حالياً في مصر، مساء اليوم، إثر فوزه الصعب أمام تونس بهدف دون رد، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي والتمديد إلى الأشواط الإضافية.

وينتظر منتخب السنغال في النهائي المقرر إقامته في الـ19 من الشهر الجاري، الفائز من مباراة الجزائر ونيجيريا التي تلعب في وقت لاحق من مساء اليوم ، فيما تلعب تونس في المباراة الترتيبية لتحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من المباراة المذكورة.
وأهدر القائد يوسف المساكني فرصة كبيرة للمنتخب التونسي عندما تصدى برأسه لكرة عرضية من ضربة ركنية، لكنها علت العارضة بقليل، في الدقيقة الـ22.. وبعد 4 دقائق، أضاعت السنغال فرصة محققة لأخذ الأسبقية في المباراة حين ضربت الكرة القائم الأيسر للحارس التونسي وحرمت السنغال من التقدم في النتيجة.
واشتعلت المباراة في الربع ساعة الأخيرة إذ فشلت تونس في تسجيل أول الأهداف عندما أضاع فرجاني ساسي ركلة جزاء تصدى لها الحارس السنغالي ألفريد غوميز في الدقيقة الـ75.
وبعد 6 دقائق فقط، تكرر السيناريو ذاته لكن في الجهة المقابلة حين تصدى الحارس التونسي معز علي لضربة جزاء نفذها السنغالي هنري سايفت، مبقياً على نظافة شباكه، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.
وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول، افتتح المنتخب السنغالي التسجيل بهدف من "النيران الصديقة"، أحرزه المدافع التونسي ديلان برون خطأً في مرمى فريقه، في الدقيقة الـ101.
واحتسب الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء للمنتخب التونسي بعدما ارتطمت الكرة بيد أحد لاعبي المنتخب السنغالي، قبل أن يتراجع عنها الحكم عقب الرجوع إلى تقنية الفيديو "الفار" بالدقيقة الـ115.
وهذا سادس لقاء بين منتخبي السنغال وتونس في كأس أمم إفريقيا والأول بينهما في نصف النهائي . وقد فاز كل منتخب مرة واحدة وهناك 3 حالات تعادل في اللقاءات الخمسة الماضية بينهما .

 

اقراء ايضا