QNB STARS LEAGUE

ترقب يمني كبير إثر حلول اليمن بالمستوى الرابع بتصنيف قرعة كأس العالم وآسيا

حل منتخب اليمن ضمن المستوى الرابع في تصنيف المنتخبات الآسيوية إثر كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن المستويات الخمسة التي ستكون عليها منتخبات القارة الآسيوية خلال عملية سحب قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي حدد الاتحاد الآسيوي موعدها يوم الـ 17 من يوليو القادم، وستجري في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وجاء المنتخب اليمني في المستوى الرابع بالتصنيف القاري بمعية منتخبات تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا.
 
 ولاقى إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحديد مستوى المنتخبات الآسيوية، ومعرفة مستوى تصنيف المنتخب اليمني، وكذا تحديد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لاقى متابعة واهتمام كبيرين في الشارع الرياضي اليمني وعلى الأخص على صفحات التواصل الاجتماعي، إذ يترقب المتابعين نتائج القرعة الآسيوية، والمنتخبات التي سيواجهها المنتخب اليمني في مجموعته على أمل أن تسفر القرعة عن مجموعة متوازنة ومنتخبات منافسة يستطيع المنتخب اليمني مقارعتها ومنافستها خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة اليمنية بفعل سوء الإعداد جراء تداعيات الحرب التي أدخلت البلاد في حال من عدم الإستقرار.
 
هذا، وقد اعتمد الاتحاد الآسيوي في تصنيف وتوزيع المنتخبات على خمسة مستويات على التصنيف الدولي الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم  بتاريخ 14 يونيو الجاري، وضم كل مستوى ثمانية منتخبات بما مجموعه 40 منتخبا سيتم توزيعها على ثمان مجموعات خلال القرعة الاسيوية المرتقبة بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات.
 
وستتواجه هذه المنتخبات خلال التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا بنظام الذهاب والإياب، على أن تقام المنافسات بداية من الخامس من سبتمبر المقبل وحتى التاسع من يونيو 2020.
 
ويتأهل 12 منتخبا هي المنتخبات صاحبة الصدارة في كل مجموعة بالإضافة لأفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثاني لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين 2023 والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، فيما بالمقابل فإن المنتخبات الـ 24 التالية تنتقل إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية - 12 مقعدا - في نهائيات كأس آسيا التي ستجمع 24 منتخبا.
 
وقد جاء تصنيف المنتخبات التي ستخوض منافسات دور المجموعات بالتصفيات الآسيوية على النحو التالي:
 
المستوى الأول: إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والإمارات والسعودية والصين.
- المستوى الثاني: العراق وأوزبكستان وسوريا وسلطنة عمان ولبنان وقرغيزستان وفيتنام والأردن.
- المستوى الثالث: فلسطين والهند والبحرين وتايلند وطاجيكستان وكوريا الشمالية وتايوان والفلبين.
- المستوى الرابع: تركمانستان وميانمار وهونغ كونغ واليمن وأفغانستان والمالديف والكويت وماليزيا.
- المستوى الخامس: إندونيسيا وسنغافورة ونيبال وكولومبيا وبنغلاديش ومنغوليا وغوام ومكاو أو سريلانكا.

اقراء ايضا