QNB STARS LEAGUE

اتحاد الكرة يبحث التعاون المشترك مع وفدين من نظيريه الجزائري والمالي

اجتمع السيد سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم مع وفد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بحضور السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد والسيد أحمد خليل العباسي مدير العمليات بإدارة المنتخبات الوطنية. 
   وضم وفد الاتحاد الجزائري لكرة القدم كلاً من السيد خيرالدين زيتشي رئيس الاتحاد، والسيد حكيم مدان مدير عام المنتخبات الوطنية، والسيد جمال بلماضي- مدرب المنتخب. 
   ويأتي اجتماع نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مع الوفد الجزائري على هامش معسكر الإعداد الذي يقيمه المنتخب الجزائري في الدوحة استعداداً لمشاركته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر اعتبارا من يوم الجمعة القادم وتستمر حتى 19 يوليو المقبل. 
   وتم خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتفعيلها بين الجانبين، لاسيما التي لها علاقة بكرة القدم، والعمل على تدعيم أواصر الأخوة بين الاتحادين، وسبل تطويرها بما يخدم منظومة كرة القدم في كل من قطر والجزائر. 
   وأكد السيد سعود المهندي للوفد الزائر على عمق العلاقات التي تربط الاتحاد القطري لكرة القدم بنظيره الجزائري.. مشيراً إلى دور كرة القدم في تعزيز العلاقات بين الجميع والسمو بها إلى آفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء، لاسيما وأن دولة قطر مقبلة على استضافة مونديال كأس العالم في نسخته المقبلة خلال العام 2022. 
   كما تناول الاجتماع الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الاتحاد القطري لكرة القدم على الصعد كافة، والحديث عن معسكر الإعداد الذي خاضه المنتخب الجزائري في الدوحة وآخر التحضيرات قبل المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية. 
   ومن جهته قدم الوفد الجزائري الشكر والتقدير للاتحاد القطري لكرة القدم على الاستقبال الحافل والإقامة الرائعة وهو ليس بغريب على دولة قطر ولا على الشعب القطري، وهو ما أثمر عن معسكر إعداد مثالي قبل خوض منافسات البطولة القارية. 
   وتمنى الوفد الجزائري دوام التقدم للمشروع الكروي القطري الذي يسير بخطى ثابتة نجحت في قطف ثمار التخطيط الاحترافي الذي وضعته قيادة الاتحاد، كما ثمن الوفد الدور المهم والريادي لدولة قطر على الصعيد الرياضي .. لاسيما بعد أن أصبحت الدوحة من أهم المدن الرياضية على الساحة العالمية، آملين دوام التوفيق والنجاح للكرة القطرية والتقدم إلى آفاق أرحب ومستقبل أكثر ازدهارا. 
   جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري خاض مباراتين تجريبيتين خلال المعسكر أمام كل من بورندي ومالي وسيغادر إلى القاهرة غدا /الثلاثاء/ لخوض غمار منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 ، ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا. 
   وعلى جانب آخر اجتمع السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم مع سعادة السيد الشيخ أحمد تيجاني جاكيتي سفير جمهورية مالي لدى الدولة مرافقا وفدا من بلاده. 
   وتأتي زيارة الوفد المالي على هامش المعسكر التدريبي الذي أقامه المنتخب المالي الأول لكرة القدم في الدوحة استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية - مصر 2019 . 
   كما ناقش الجانبان في الاجتماع سبل تعزيز التعاون والمضي قدماً في تطوير العلاقات المتبادلة بين البلدين.. مؤكدين جميعاً على أهمية العمل سوياً في الفترة المقبلة -لاسيما في مجال كرة القدم- نحو تحقيق طموحات كرة القدم في كل من قطر ومالي والهادفة إلى آفاق أرحب من التعاون المثمر والبناء. 
   وقدم الوفد المالي الشكر والتقدير لأسرة الاتحاد القطري لكرة القدم على استضافة معسكر المنتخب المالي قبل انطلاق البطولة الإفريقية والذي جاء نموذجياً وساهم في إعداد الفريق بصورة رائعة قبل خوض المنافسات القارية التي يخوضها ضمن فرق المجموعة الخامسة التي تضم بجانبه منتخبات تونس وأنجولا وموريتانيا. 
   يذكر أن منتخب مالي للشباب تحت 20 عاماً أقام هو الآخر معسكرا إعداديا في الدوحة في الفترة الماضية قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب بولندا 2019 ، وهو ما يؤكد على عمق العلاقات التي تربط الاتحاد القطري لكرة القدم وأسرة كرة القدم الإفريقية. 
 

اقراء ايضا