QNB STARS LEAGUE

الدحيل يضمن التأهل الى دور الـ16 بتعادله أمام الاستقلال الإيراني

ضمن نادي الدحيل التأهل للدور الثاني بعدما تعادل خارج ملعبه مع الاستقلال الإيراني بهدف لمثله في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم. 
 
وتقدم الاستقلال عبر هدف روزبيه تشيسمي في الدقيقة 53، لكن الدحيل أدرك التعادل مباشرة عن طريق ادميلسون جونيور (55). 
 
 وبهذا ضمن الهلال والدحيل الحصول على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة، حيث جاء تأهل الدحيل كونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة أمام الاستقلال والعين. 
 
وضغط الاستقلال من البداية وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 12 بعدما سدد الجنوب إفريقي اياندا باتوسي ضربة حرة مباشرة لكن الكرة ارتدت من القائم. 
 
ورد الدحيل عبر ضربة حرة مباشرة سددها بسام الراوي ولكن الكرة مرت بجوار القائم، قبل أن تضيع على الفريق أخطر الفرص عندما مرر لويز جونيور كرة بينية وصلت إلى ادميلسون ليمرر إلى يوسف العربي بمواجهة المرمى فسدد كرة تألق الحارس الإيراني سيد حسين حسيني في التصدي لها. 
 
واستمرت المحاولات المتبادلة بين كلا الفريقين، حتى نجح الاستقلال في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 53 بعدما أرسل باتوسي تمريرة عرضية أخفق الدفاع القطري في التعامل معها لتصل الكرة أمام المدافع روزبيه قاسمي ليسدد من مسافة قريبة في الشباك. ولكن الدحيل رد بسرعة ليسجل هدف التعادل بعدما تبادل علي عفيف التمرير مع المعز علي في الجهة اليسرى قبل أن يرسل تمريرة عرضية وصلت إلى يوسف العربي ليسدد كرة ارتدت من الحارس حسيني ووصلت أمام البرازيلي ادميلسون الذي سدد داخل المرمى. 
 
ولم تتوقف فرص الفريقين بعد ذلك، فسدد الياباني شويا ناكاجيما كرة تصدى لها حارس الاستقلال لترتد الكرة أمام المعز علي الذي سدد كرة ارتدت من خشبات المرمى... وفي الجهة المقابلة سدد البديل أوميد نورأفكان كرة من حافة منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم. وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 20 مايو الجاري، حيث يلتقي الدحيل مع الهلال في الدوحة، والعين مع الاستقلال في العين. 
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على الاستقلال 3-0 في الدوحة والهلال على العين 1-0 في العين، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الدحيل 3-1 في الرياض وتعادل الاستقلال مع العين 1-1 في طهران، وشهدت الجولة الثالثة فوز الاستقلال على الهلال 2-1 في الدوحة وتعادل الدحيل مع العين 2-2 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 في أبو ظبي والدحيل على العين 2-0 في العين. 
 
يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16. 

اقراء ايضا