QNB STARS LEAGUE

الأهلي يحسم ديربي الهلال .. والغرافة يُسقط الريان برباعية

فاز الأهلي على العربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما -اليوم السبت 30 مارس2019- ضمن الأسبوع الـ 20 لدوري نجوم QNB، على استاد حمد بن خليفة.
 
سجل للأهلي مشعل عبد الله في الدقيقة 24، وتعادل للعربي فيكتور فازكيز في الدقيقة 62، ليضيف محمد وعد الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 87، بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، ويظل العربي عند 27 نقطة.
 
جاء الشوط الأول سريع الإيقاع منذ بدايته، خاصة من جانب الأهلي الذي بادر بفرض سيطرة واضح على منطقة جزاء العربي بهدف التسجيل، وكانت أول محاولة في الدقيقة 2 من عرضية ارتدت من الحارس جوميس حاول عبد الرشيد لعبها خلفية فتم إبعادها، ورد عليها العربي بتسديدة قوية لمرتضى كنجي مرت أعلى العارضة.
 
 وعاد أوميد إبراهيم لاعب الأهلي لمحاولة تسجيل الهدف الأول بتسديدة قوية في الدقيقة 10 من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس العربي جوميس بصعوبة إلى ركنية.
 
 تواصلت سيطرة الأهلي وتراجع العربي لمنطقته مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتضيع فرصة ثمينة للعربي بعد أن استغل بوني تقدم لاعبي دفاع الأهلي ولعب كرة أمامية لزميله فهد خلفان الذي واجه الحارس رودريجوس ولكن الأخير تألق فابعد تسديدته.. ليعود الأهلي إلى الضغط من أجل افتتاح النتيجة وهو ما وصل إليه في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من محسن متولي ارتقى لها مشعل عبد الله ليضعها برأسه على يمين الحارس في المرمى.
 
حاول العربي العودة وتعديل النتيجة في الشوط الأول لكنه لم يتمكن من ذلك.
 
مع بداية الشوط الثاني بدأ العربي ضاغطاً ليسدد فهد خلفان كرة قوية مرت أعلى العارضة، وتلتها تسديدة مباشرة من هاشم علي استلمها الحارس أفانيلدو، وواصل فهد خلفان محاولاته للوصول إلى شباك أفانيلدو وكاد أن يصل لمبتغاه في الدقيقة 51 من كرة انطلق بها وسددها والحارس خارج مرماه ولكن كان موجوداً دي يونج الذي أبعدها من خط المرمى.
 
واصل العربي ضغطه من أجل إدراك التعادل، والذي وصل اليه بالفعل في الدقيقة 62 عن طريق فيكتور فازكيز الذي سدد كرة قوية على يمين الحارس رودريجوس وجدت طريقها إلى المرمى.
 
بدأ العربي أكثر جرأة في الهجوم بعد احرازهم هدف التعادل، وتحول الأهلي إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتضيع فرصة للتسجيل في الدقيقة 78 من رأسية يوسف عبد الرزاق التي استلمها حارس الأهلي رودريجوس.
 
كما نجح حارس العربي جوميس جريجوري في التصدي لتسديدة علي فريدون، قبل أن ينجح محمد وعد في الدقيقة 87 من تسجيل الهدف الثاني بعد ركنية وصلته وقابلها بتسديدة قوية على يسار الحارس في المرمى.
 
الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت محاولات حثيثة من جانب العربي لإدراك التعادل، قابلها الأهلي بدفاع قوي، حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
 
 وفي مباراة أخرى حقق الغرافة الفوز على الريان بأربعه أهداف مقابل هدفين في المباراة المثيرة التي جرت بينهما على إستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل .
 
تقدم الريان بالهدف الأول في الدقيقة 15 من ركلة جزاء عن طريق تباتا، وتعادل فلاديمير فايس للغرافة في الدقيقة 22، ثم تقدم الغرافة بالهدف الثاني لمهدي طارمي في الدقيقة 28، وأدرك الريان التعادل بهدف ريفاس في الدقيقة 38.
 
وعاد الغرافة وتقدم للمرة الثانية بهدف لوكاس منديز في الدقيقة 56، وأضاف فايس الهدف الثاني له والرابع للغرافة في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، ليرفع الغرافة رصيده الى 25 نقطة، ويتوقف رصيد الريان عند 33 نقطة.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين ومنذ الدقيقة الأولى وحتى نهايتها وشهدت ركلتي جزاء الأولى أهدرها مهدي طارمي في الدقيقة السادسة، والثانية سجلها الريان، كما أهدر الفريقان عدد من الفرص السهلة على مدار شوطي اللقاء.
 
وكاد الغرافة ان يتقدم مبكرا بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة لولا ان عبد العزيز حاتم لم يسدد ركلة الجزاء مباشرة ومرر الى مهدي طارمي وسددها وتصدى لها حارس الريان وأنقذها، ورد الريان مباشرة بالفرصة الأولى لريفاس أنقذها الدفاع وحول الكرة ركنية.
 
 وفي الدقيقة 15 يسجل الريان الهدف الأول من ركلة جزاء سجلها تباتا، وهذا الهدف رفع من درجة حرارة المباراة وجعلها أكثر هجومية، حيث اندفع الغرافة للأمام ونجح بعد 7 دقائق من خطف التعادل عن طريق فايس، وسنحت فرصة التعادل للريان في الدقيقة 27 لولا تدخل الدفاع لتصل الكرة في النهاية الى حارس الغرافة الذي مررها سريعة تصل الى حدود منطقة جزاء الريان لمهدي طارمي انفرد وسجل الهدف الثاني.
 
 وقبل نهاية الشوط وبعد عدة محاولات يدرك الريان التعادل في الدقيقة 38 عن طريق ريفاس.
 
بادر الغرافة بالضغط والهجوم وظهر أفضل وأخطر ونجح في خطف الهدف الثاني من ركنية وصلت فيها الكرة داخل المنطقة وتهيأت أمام لوكاس مينديز خطفها وسط الزحام في أعلى الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الثالث.
 
وتشهد المباراة إثارة أكبر وهجوم من الفريقين، حيث اندفع الريان بكل لاعبيه وراء الهجوم أملا في التعادل، واعتمد الغرافة على المرتدات واستطاع حسم الأمور بالهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 78 تصدى لها فايس وسددها داخل الشباك.

اقراء ايضا