QNB STARS LEAGUE

صراع الصدارة متواصل بين السد والدحيل..وأندية القاع تبحث عن النجاة

 تتواصل الندية والإثارة في الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB )، وخاصة بين السد والدحيل في حوارهما المباشر على الصدارة وحسم لقب الدوري، إضافة إلى صراع قاع الترتيب بين الخور والخريطيات من أجل البقاء، وأيضا معركة وسط الترتيب من أجل الظفر بمكان في المربع الذهبي. 
 
   وشهد الأسبوع الـ 19 خمسة انتصارات، وتعادلا واحدا، ففاز فيه الخريطيات على نادي قطر 1 /0، والريان على الخور بذات النتيجة، والغرافة على العربي 2 /1، والسد على السيلية 2 /0، والدحيل على أم صلال 3 /1، وأما التعادل الوحيد فكان بين الأهلي والشحانية بدون أهداف. 
 
   وتعتبر أندية السد والدحيل والخريطيات والريان والغرافة أكبر الرابحين هذا الأسبوع، باعتبارها قد حققت الفوز، الذي عزز مراكز البعض وتقدم بالآخر خطوات للأمام، وأما أكبر الخاسرين فهي بالتأكيد الأندية التي هُزمت في هذه الجولة، وكذلك الفريقان اللذان خسرا بالتعادل وهما الأهلي والشحانية وفرطا في كسب النقاط. 
 
   ولعل أبرز المستفيدين الريان الذي تقدم للمركز الثالث بعد تعثر السيلية، وكذلك الغرافة الذي تقدم مركزين من التاسع إلى السابع، والخريطيات الذي حقق الانتصار الثالث على التوالي وقلص الفارق إلى ثلاث نقاط مع الخور وأربع نقاط مع نادي قطر، في إطار سعيه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية. 
 
   كذلك فقد شهدت الجولة استمرار الصراع بين السد والدحيل المتصدر والوصيف، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من نهاية البطولة، حيث ظل فارق النقاط الأربع بينهما بعد فوزهما على السيلية وأم صلال.. مع أفضلية نسبية لمصلحة السد الذي سيكون في حوار مباشر وجه لوجه مع الدحيل في الجولة الـ20 . 
 
   وبناء على نتائج هذا الأسبوع عزز السد صدارته للترتيب برفعه رصيده إلى 50 نقطة، في حين ظل الدحيل في المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 46 نقطة، في حين الريان تقدم للمركز الثالث بـ 33 نقطة، وتراجع السيلية إلى المركز الرابع بـ 31 نقطة، والأهلي في المركز الخامس بـ 30 نقطة، والعربي في المركز السادس بـ 27 نقطة، والغرافة في المركز السابع بـ22 نقطة، ثم الشحانية في المركز الثامن بـ 21 نقطة، وأم صلال في المركز التاسع بـ 20 نقطة، وقطر في المركز العاشر بـ 16 نقطة، والخور في المركز الحادي عشر بـ 15 نقطة، وأخيراً الخريطيات في المركز الثاني عشر بـ 12 نقطة. 
 
  وكانت بداية هذا الأسبوع بمواجهة الأهلي والشحانية التي استضافها ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وانتهت بالتعادل بدون أهداف، بعدما أخفق مهاجمو الفريقين في استثمار الفرص التي سنحت لهم، كما لم يستغل الشحانية حالة الطرد للاعب الأهلي جون كارلوس في الدقيقة 23. 
 
 

اقراء ايضا