QNB STARS LEAGUE

كأس آسيا2019..الصين تتخطى تايلاند وتتأهل الى ربع النهائي

قلب منتخب الصين تأخره ليحقق الفوز على تايلاند 2-1 وتأهل الى الدور ربع النهائي من كأس اسيا الجارية حاليا في دولة الامارات.
 
وتقدم منتخب تايلاند في الشوط الأول عبر هدف سوباتشاي جايديد بالدقيقة 31، قبل أن يرد المنتخب الصيني خلال الشوط الثاني بهدفين عن طريق زياو زهي (67) وغاو لين (71).
 
بدأ إيقاع اللعب سريعاً بين المنتخبين وحاول كل منهما مباغتة الآخر لكن التهديد الحقيقي للمرمى تأخر حتى الدقيقة 24 عندما استلم التايلاندي تانابون كيسارات كرة على مشارف منطقة الجزاء وسدد كرة في العارضة.
 
الرد الصيني جاء سريعاً عبر وولي الذي استلم كرة ماكرة من زميله وو زي خلف الدفاع لكنه سدد بجوار القائم الأيسر د26، بعدها تبادل التايلاندي دانغدا مع زميله سوباتشاي ليسدد الأخير من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم الأيسر.
 
وحملت الدقيقة 31 هدف السبق لتايلاند بعد أن سدد بوانغشان كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع لتتهادى أمام سوباشاي جايديد الذي أسكنها بدوره في الشباك لتنتهي على ذلك الحصة الأولى من اللقاء.
 
دخل المنتخب الصيني الشوط الثاني بقوة بهدف التعديل وتألق الحارس التايلاندي سيواراك تيدسونغنوين في إبعاد تسديدة المهاجم الصيني دابا على بعد أقل من 7 أمتار من المرمى.
 
وبعد سلسلة من الهجمات الخطرة كان لمنتخب الصين ما أراد في الدقيقة 67 بعدما توغل زهينغ زهي في الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية متقنة على رأس زهي تشاو الذي حولها في المرة الأولى صدها الحارس التايلندي ثم نجح في متابعتها في الشباك.
 
وأثمر الضغط الصيني المتواصل عن احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء للصين في الدقيقة 71 بعد تعرض غاو لين للعرقلة نفذها اللاعب ذاته بنجاح على اليمن الحارس هدف التقدم الثاني لمنتخب بلاده 
 
ونشط المنتخب التايلاندي في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بحثاً عن إدراك التعادل وصد الحارس الصيني يان جونلينج تسديدة بانسا هيمبيفون في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

اقراء ايضا