QNB STARS LEAGUE

دوري نجوم QNB.. العربي يجدد فوزه على أم صلال

حقق العربي فوزه الثاني تواليا بعدما تجاوز عقبة نظيره أم صلال بثلاثية دون رد   اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر  من دوري نجوم QNB. 
 
وبهذا الفوز ارتقى العربي إلى المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، فيما بقي أم صلال في المركز الثامن برصيد 17 نقطة.. وأحرز أهداف اللقاء للعربي كل من فهد خلفان ثنائية في الدقيقة 27 و36 ومحمد صلاح النيل في الدقيقة 52. 
 
وكان العربي قد فاز في الجولة الماضية على الخريطيات بهدفين مقابل هدف واحد، فيما تعادل أم صلال مع الأهلي سلبيا. 
 
وفرض العربي أفضليته على أم صلال حيث جدد فوزه عليه بعدما انتهت مواجهة القسم الأول وبالتحديد في القسم الرابع بخماسية مقابل هدف وحيد، ليواصل بذلك العربي صحوته، بينما بقي أم صلال عاجزا عن تحقيق الفوز والعودة لمستواه الحقيقي. 
 
تبادل الفريقان المحاولات الهجومية منذ صافرة البداية وكان العربي هو المبادر بالتقدم للهجوم إلا أنه اضطر للتراجع والتنازل عن المبادرة أمام تحكم أم صلال في مجريات اللعب انطلاقا من استحواذه على الكرة وشاهدنا في الدقائق العشر الأولى بعض الفرص الهجومية من جانب الفريقين قبل أن ينحصر اللعب في منطقة وسط الملعب مع ارتكاب عدد كبير من المخالفات من قبل لاعبي الفريقين مما جعل إيقاع اللعب ينخفض بعض الشيء. 
 
ولكن رغم ذلك افتتح العربي النتيجة قبل نهاية نصف الساعة الأولى من هجمة سريعة قدم خلالها محد صلاح النيل تمريرة دقيقة لزميله فهد خلفان الذي تقدم بالكرة نحو منطقة الجزاء قبل أن يسددها بالقدم اليمنى في المرمى محرزا هدف التقدم في الدقيقة 27 على الرغم من محاولة الحارس بابا مالك التصدي للكرة وشهدت المباراة انطلاقة جديدة بهذا الهدف. 
 
وفي الدقيقة 36 أضاف فهد خلفان هدفا ثانيا للعربي من رأسية حول بها ضربة ركنية إلى هدف دعم به تقدمه قبل نهاية زمن الشوط وأكد به تحكمه في مجريات اللعب وانتهى الشوط الأول دون أن نلمس ردة فعل قوية من فريق أم صلال لتغيير الوضع القائم. عاد أم صلال بعد فترة الاستراحة مهاجما ضاغطا لتقليص الفارق وتعديل النتيجة واضطر العربي للتراجع لمناطقه للتعامل مع صحوة منافسه مع القيام ببعض المحاولات الهجومية السريعة. 
 
وفي الدقيقة 52 تمكن محمد صلاح النيل من إضافة الهدف الثالث لفريقه عندما اقتنص كرة أعادها جواد احناش إلى حارس مرماه بابا مالك وسددها في المرمى محرزا الهدف الثالث لتزداد صعوبة العودة في المباراة لأم صلال الذي استسلم أخيرا لصافرة الحكم التي أعلنت العربي فائزا ومنحته نقاط المواجهة عن جدارة واستحقاق. 

اقراء ايضا