QNB STARS LEAGUE

العربي يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك الخريطيات

استعاد العربي نغمة الانتصارات من جديد والتي غابت عنه في الجولة الماضية بفوزه بهدفين مقابل هدف واحد على حساب الخريطيات في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2018 /2019. 
 
وافتتح المدافع العراقي أحمد إبراهيم الذي كان غائبا عن تشكيلة العربي في آخر مباراتين للإصابة، النتيجة في الدقيقة 43 بتسديدة رأسية خادعت الحارس أحمد سفيان. 
 
وأضاف محمد صلاح النيل الهدف الثاني للعربي عند الدقيقة 49 مستغلا تسديدة جارديل التي اصطدمت بالدفاع وتهيأت أمامه في حالة انفراد تام بالحارس.. وتمكن فالنتين لازار من تقليص الفارق للخريطيات عند الدقيقة 54 بتسديدة يسارية متقنة، لكن ذلك لم ينقذ فريقه من تلقي خسارة جديدة. 
 
وكان الخريطيات قد لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 التي شهدت طرد ماجد أمان  بالورقة الحمراء بعد تحصله على البطاقة الصفراء الثانية، ليترك فريقه في موقف محرج جعله يواصل نزيف النقاط الذي ظل يلازمه منذ إطلاق صافرة بداية الدوري. 
 
ورفع العربي رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة وأصبح في المركز السابع بشكل مؤقت، وقد يحتفظ به مع نهاية الجولة في حال عدم فوز الشحانية على الخور، أما الخريطيات فقد تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الأخير، واقترب أكثر فأكثر من الهبوط للدرجة الثانية. 
 
يعيش الخريطيات وضعية صعبة حاليا لم يشهدها من قبل، حيث يقبع في المركز الأخير برصيد 3 نقاط متلقيا خسارته رقم 13 وفاز في مناسبة وحيدة وكانت بالتحديد في منافسات الأسبوع السابع من الدوري وكانت على حساب الغرافة بهدفين دون رد.. وبهذه النتائج السلبية سيبدأ الخريطيات في الاستعداد لصدمة قوية وتجهيز لاعبيه نفسيا، تمهيدا لنزولهم للدرجة الثانية والتي ستبدأ في فتح أبوابها لاحتضان الفريق. 
 
وإن كان الخريطيات يبحث عن البقاء بين الكبار فهو يحتاج لمعجزة حقيقية وإلى سيناريوهات متعددة تخدم مصالحه، ففي مرحلة أولى يتوجب عليه تحقيق الفوز في جميع مبارياته المتبقية واقترابه أكثر من فرق وسط الترتيب، مع انتظار سقوط أقرب منافسيه، لكن يبقى هذا الأمر شبه مستحيل خاصة وأن جميع الأندية باتت تتربص بالخريطيات على اعتباره أصبح مطمعا حقيقيا من أجل حصد النقاط. 
 
أما العربي هو الآخر فاقتنص فوزا في غاية الأهمية واستعاد توازنه من جديد، بعد خسارة الأسبوع الماضي أمام السد بثلاثية نظيفة، ويبحث العربي عن حصد النقاط والابتعاد عن مناطق الخطر، لاسيما وأنه في الموسم الماضي عاش سيناريو مشابها لكنه نجح في التعويض والتدارك والابتعاد عن شبح الهبوط، في آخر الجولات

اقراء ايضا