QNB STARS LEAGUE

مدرب السيلية يشيد بأداء البدلاء بعد الفوز على الغرافة

أعرب التونسي سامي الطرابلسي مدرب فريق الكرة الأول بنادي السيلية عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على الغرافة بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم لحساب مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري القطري. 
وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة، أعتقد أننا حققنا فوزا مهما على منافس مباشر على المربع الذهبي.. السيلية أظهر شخصية قوية وكبيرة وهو ما ساهم في العودة في النتيجة والظفر بثلاث نقاط في غاية الأهمية. 
وأضاف مدرب السيلية أن فريقه استعد كما يجب لهذه المباراة حيث جهز مهاجمين آخرين وهما مشعل الشمري ومحمد مدثر لتعويض المهاجم رشيد تيبركانين، وأظهر اللاعبون قدرات مميزة ونجحوا في إحداث الفارق. 
وقال الطرابلسي، سعيد بجميع اللاعبين لأنهم حاولوا تطبيق التعليمات التي طلبتها منهم، لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وهو ما يجعلني أواصل عملي بأريحية كبيرة.. عرفنا كيف نستغل أخطاء الخصم وكنا موفقين ومحظوظين جاءتنا فرص عديدة لم نعرف كيف نستغلها، نحن بحاجة لمواصلة العمل حتى نرتقي أكثر ونطور من أنفسنا. 
وحول طموحات السيلية بعد أن أصبح في المركز الثاني مؤقتا أكد الطرابلسي أن فريقه يطمح دائما لكي يكون مع فرق المقدمة سواء ضمن المربع الذهبي أو في مركز أفضل من الرابع.  وعلى الجانب الآخر قال الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب الغرافة، "لأول مرة نلعب على أرضية ميدان تصعب علينا إخراج الكرة بشكل سليم وبالتالي طول مجريات الشوط الأول كنا نتأقلم مع الأرضية، بالإضافة إلى أننا لعبنا تحت ضغط الخصم مما أدى بنا إلى مواجهة صعوبات كبيرة في إخراج الكرة، وفي الشوط الثاني أعتقد أننا كنا أفضل ولكن في النهاية لم تكن النتيجة في صالحنا ، بحيث الأخطاء التي ارتكبت على المستوى الدفاعي والهجومي هي التي تسببت في خسارتنا". 
وأضاف مدرب الغرافة "عندما تنافس في الدوري عليك أن لا ترتكب أخطاء كثيرة وهذا ما لم يحدث، أظن أن أداءنا في الشوط الثاني كان مرضيا وخروج ويسلي شنايدر بين الشوطين كان بسبب ألم في العضلة، ولو استمر كان بإمكانه مساعدتنا لإخراج الكرة بسلاسة". 
وأشار جوركوف أن فرصا كثيرة سنحت لفريقه للتهديف لكن لم يتمكن من تحويلها إلى أهداف، وقال: "صحيح أنه عندما تحدث الأخطاء مثل الخطأ الذي ارتكبه حارس المرمى يوسف حسن تستقبل هدفا ولكن أيضا إهدار الفرص أثر على مردود لاعبينا..عموما لقد كانت مباراة مهمة والفوز فيها كان مهما، ولكن هذا لا يعني أن كل شيء انتهى لأنه حسابيا مازالت هناك فرصة وسنعمل من أجل الرجوع بصورة أفضل. 
 

اقراء ايضا