QNB STARS LEAGUE

الشحانية يحقق فوزا هاما على الخريطيات في دوري نجوم QNB

فاز فريق الشحانية على الخريطيات بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الموافق 23 نوفمبر 2018 بملعب الخور ضمن الأسبوع الثالث عشر لدوري نجوم QNB.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كلاوديو لوتشيانو في الدقيقة 29.

بهذا الفوز يرفع الشحانية رصيده إلى 15 نقطة ويظل الخريطيات عند 3 نقاط.

جاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، على مستوى الأداء، مع أفضلية للشحانية في الاستحواذ، حيث حرص لاعبيه على الاستحواذ على الكرة أكبر وقت ممكن، في حين إعتمد الخريطيات أكثر على الكرات المرتدة لاستغلال سرعة أنور ديبا ويوغرطة حمرون.

في بداية المباراة كاد الخريطيات أن يسجل الهدف الأول من كرة نتيجة مخالفة خارج منطقة جزاء الشحانية وتحديداً في الدقيقة 3 سددها علي فايز قوية اصطدمت بالعارضة.. بعد هذه الفرصة إنحصر اللعب أكثر في منطقة الوسط، مع هذه الوضعية نجح كلاوديو لوتشيانو في تسجيل هدف لفريقه، بعد عرضية من زميله رامين رضائيان خلف المدافعين قابلها لوتشيانو برأسية قوية على يمين الحارس أحمد سفيان.

بعد هذا الهدف أصبحت المباراة سجالاً بين الفريقين فسنحت الفرصة لحمرون في الدقيقة 32 بعد عرضية من أنور ديبا قابلها حمرون برأسية في يد الحارس خليفة الدوسري، ورد عليها الشحانية في الدقيقة 35 بتسديدة من كيسي أمانجوا استلمها الحارس أحمد سفيان، وفرصة أخرى من مخالفة خارج منطقة الجزاء إرتكبها ماجد أمان مع أمانجوا نفذها رامين رضائيان اصطدمت بالحائط الدفاعي وتحولت إلى ركلة ركنية، كآخر المحاولات للتسجيل في الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني سعى الخريطيات لإدراك التعادل، وتمثل ذلك أولاً في عرضية من يوغرطة حمرون مرت من أمام زميله محمد رزاق المواجهة للمرمى.

وكاد الشحانية أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 51، لولا قلة تركيز كيسي أمانجوا الذي لم يعرف كيف يستفيد من عرضية زميله يوسف هاني وهو في مواجهة المرمى.

تواصلت المباراة بتبادل للهجمات مع أفضلية واضحة للشحانية الذي كان الأكثر هجوماً.. وواصل الخريطيات اعتماده على الكرات المرتدة، وفي الدقيقة 66 حصل مهاجم الخريطيات لازار على مخالفة خارج منطقة الجزاء نفذها يوغرطة حمرون تسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس خليفة الدوسري.

كما تصدى خليفة الدوسري لتسديدة قوية من أنور ديبا في الدقيقة 77، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية أكثر من جانب الخريطيات بغرض إدراك التعادل، ولكن الشحانية صمد أمامها ليخرج بثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 15 نقطة.

 

اقراء ايضا