QNB STARS LEAGUE

انطلاق استعدادات الحكام للموسم الكروي الجديد 2018 / 2019

تبدأ يوم غد، الأحد، فترة الإعداد لحكام كرة القدم القطرية للاستعداد للموسم الرياضي الجديد 2018 / 2019 والذي ينتظر فيه الحكام العديد من التحديات القوية سواء على الصعيد المحلي أو البطولات الخارجية.

ويشارك في فترة الإعداد جميع الحكام المسجلين بالاتحاد القطري لكرة القدم ما عدا الثنائي عبد الرحمن الجاسم وطالب سالم المري وذلك لتواجدهما في روسيا للمشاركة في تحكيم نهائيات كأس العالم التي انطلقت أول أمس، الخميس، حيث سيشارك الجاسم مع حكام الفيديو في البطولة بينما يشارك المري كمساعد حكم في البطولة.

وسوف تكون بداية فترة الإعداد على ملعب استاد الدوحة وتشتمل على الجوانب البدنية من أجل التجهيز للحكام ليكونوا في أفضل حالاتهم الفنية وذلك قبل السفر إلى مدينة طبرق التونسية حيث مكان إقامة المعسكر الخارجي هناك والذي سيبدأ اعتباراً من يوم 13 يوليو القادم، وسيكون بمثابة المعسكر الإعدادي النهائي للحكام قبل العودة للدوحة والمشاركة في إدارة منافسات الموسم الجديد.

وتقتصر التدريبات في الدوحة على الجوانب البدنية فقط من أجل تأهيل الحكام بالصورة المطلوبة للمعسكر الخارجي الذي سيتم التركيز خلاله على الجوانب النظرية والعملية من حيث الاطلاع على آخر التعديلات على قانون اللعبة، والتي يتم تطبيقها في مونديال روسيا الحالي وتطبيق ذلك على الجانب العملي حتى يكون الجميع في أفضل وضعية وجاهزية فنية قبل انطلاق الموسم الجديد الذي يبدأ مطلع أغسطس المقبل.

وستكون هناك اختبارات بدنية للحكام قبل السفر إلى تونس ومن يجتازها سيشارك في المعسكر الخارجي، وفي المقابل سيتم استبعاد الذين لا يجتازون الاختبارات ويأتي ذلك في ظل سعي إدارة التحكيم برئاسة هاني بلان بأن يكون الحكام في أعلى جاهزية حتى يستطيعوا الظهور بشكل أقوى في الموسم الجديد.

وستكون مباراة الدحيل بطل الثلاثية المحلية وهي الدوري العام وكأس سمو الأمير المفدى وكأس قطر، مع الريان في نهائي بطولة كأس الشيخ جاسم (السوبر) في الأول من أغسطس المقبل هي الاختبار الاول للحكام، قبل انطلاق بطولة دوري نجوم QNB في الثالث من أغسطس القادم.

كذلك سيكون الحكام على موعد مع مشاركات خارجية مختلفة على جميع الأصعدة سواء القارية أو الدولية.

اقراء ايضا