الأندية
التاسيس: 1951
الرئيس: حسن المهندي
المنطقه: الخور
الملعب: استاد الخور
نادي الخور الرياضي
أدرك أبناء منطقة الخور وتحديداً العاملين بالنفط أهمية وجود نادٍ يوفر لهم المجال المناسب لاستثمار طاقاتهم بعد مشاركتهم في أنشطة متعددة مع شركات البترول العاملة آنذاك .فكانت فكرة انشاء نادٍ عرف ومنذ تأسيسه تحت مسمى نادي التعاون الرياضي في العام 1951. وفي العام 1961 أعيد تأسيسه ،وإيماناً من إدارة النادي وأعضائه في رفع المستوى الرياضي فقد تقدم النادي بطلب الانضمام إلى الاتحاد الرياضي حيث تم إشهاره رسمياً بالقرار 13 بتاريخ 1964. وكان النادي يهتم بلعبة كرة القدم حصراً, وفي يونيو من العام 2002 صدر القرار 26 لعام 2002 والقاضي بتغيير مسمى النادي من "نادي التعاون الرياضي" إلى نادي الخور الرياضي بناءً على توصية من الجمعية العمومية العادية للنادي.
وبفضل التسهيلات التي قدمتها الدولة في هذا المجال أستطاع النادي أن يوسع قاعدة المشاركة في معظم الألعاب الرياضية بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة الثقافية, المسرحية, الموسيقية دون أن نغفل تنظيم المعارض الفنية.

الأنجازات
كاس سمو ولي العهد ( مرة واحدة ) 2004 / 2005
أحرز كأس الشيخ جاسم (مرة واحدة)

ابرز اللاعبين
سعيد المسند سلطان جمعان خميس مبارك المهندي مبارك عبدالله
محمد مبارك المهندي

مدرب الفريق جان فرنانديز

الجنسية: فرنسي
سبق للمدرب الفرنسي جان فرنانديز أن درب النصر السعودي وحقق معه نجاحات كبيرة ، كما درب أندية الشباب والوحدة السعودييين ، وتولى مسؤلية تدريب نادي النجم الساحلي التونسي ، بخلاف تجاربه مع عدد من الأندية الفرنسية منها سوشو وميتز ومارسيليا وأوكسير ونانسي .